أخبار عاجلة
بالصور.. "أهلاً رمضان" ندوة فى ثقافة الشرقية -
اليابان تحتج على إطلاق كوريا الشمالية صاروخا -

البترول تعلن موعد أول شحنة من أرامكو السعودية

البترول تعلن موعد أول شحنة من أرامكو السعودية
البترول تعلن موعد أول شحنة من أرامكو السعودية

كتب : بوابة القاهرة الخميس، 16 مارس 2017 12:00 ص

حمدى عبد العزيز المتحدث باسم وزارة البترول

علن المهندس طارق المُلا، وزير البترول والثروة المعدنية، أن اتفاق استيراد البترول من المملكة العربية السعودية من خلال شركة أرامكو سيتم استئنافه بنفس الشروط والعقد السابق الاتفاق عليه قبل وقف الشحنات. 

وقال في تصريحات صحفية مساء اليوم الأربعاء بمقر هيئة الاستثمار إنه تجري حاليا المشاورات الفنية فيما يتعلق بخطوط سير الناقلات وموانئ التفريغ هل ستكون بالسويس أم الإسكندرية. 

 

وحول توقعاته لتوقيت بدء استئناف توريد شحنات البترول من أرامكو أكد وزير البترول أنها ستكون في القريب العاجل مشيرا لأن ذلك قد يتم نهاية هذا الشهر أو بداية أبريل القادم. 

 

وحول مخصصات دعم المواد البترولية في مشروع الموازنة العامة للدولة للعام القادم 2017-2018 قال وزير البترول إنه لم يتم الانتهاء منها حتى الآن .

وكانت أرامكو الحكومية السعودية - أكبر شركة نفط فى العالم- قد أبلغت الهيئة المصرية العامة للبترول منذ أكتوبر الماضي بالتوقف عن إمدادها بالمواد البترولية "لحين إشعار آخر".

وكانت السعودية وافقت على إمداد مصر بمنتجات بترولية مكررة بواقع 700 ألف طن شهريا لمدة خمس سنوات بموجب اتفاق بقيمة 23 مليار دولار بين شركة أرامكو السعودية والهيئة المصرية العامة للبترول جرى توقيعه خلال زيارة رسمية قام بها العاهل السعودى الملك سلمان بن عبد العزيز لمصر هذا العام.

وبموجب الاتفاق تشترى مصر شهريا منذ مايو من أرامكو 400 ألف طن من زيت الغاز (السولار) و200 ألف طن من البنزين و100 ألف طن من زيت الوقود وذلك بخط ائتمان بفائدة اثنين بالمئة على أن يتم السداد على 15 عاما.
ض. م

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى البورصة تخاطب 25 شركة لموافاتها بالقوائم المالية السنوية بعد اعتمادها