أخبار عاجلة
دار الكتب تنعى الكاتب عبد المنعم تليمة -

الإسكان: بدء تسكين المناطق الجديدة بالبحر الأحمر آخر يناير القادم

الإسكان: بدء تسكين المناطق الجديدة بالبحر الأحمر آخر يناير القادم
الإسكان: بدء تسكين المناطق الجديدة بالبحر الأحمر آخر يناير القادم
توجه، صباح اليوم الثلاثاء، الدكتور أحمد عادل درويش نائب وزير الإسكان للتطوير الحضري والعشوائيات، في جولة تفقدية لمشروعات تطوير المناطق غير الآمنة الجاري تنفيذها على مستوى محافظة البحر الأحمر، وكان في استقباله اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر ولفيف من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

واستهل درويش جولته بزيارة ميدانية لمواقع التطوير بمدينة سفاجا، مؤكدا أنه من المخطط بناء 174 بيتا و3 عمارات سكنية؛ لتوطين قاطني منطقة زرزارة بمدينة سفاجا، والبالغ عددهم 230 أسرة، بتكلفة إجمالية 66 مليون جنيه.

كما تفقد مواقع التطوير بمدينة الكلاحين، مشيرا إلى أنه سيتم توفير 36 بيتا وعمارتين سكنيتين؛ لتوطين قاطني منطقة الكلاحين، والبالغ عددهم 69 أسرة بتكلفة إجمالية 26 مليون جنيه.

واختتم درويش جولته الميدانية بتفقد مشروع إنشاء 250 بيتا و30 عمارة سكنية بمنطقة إسكان الروضة بمدينة الغردقة، مضيفا أن هذا المشروع يعمل على توفير مساكن آمنة لقاطني منطقتي جبل العفش ومجاهد المهددتين للحياة ومنطقة زرزارة بمدينة الغردقة، بإجمالي 850 وحدة سكنية، بتكلفة 167 مليون جنيه.

وأوضح نائب وزير الإسكان أن العمل جار على قدم وساق لبدء تسكين تلك المناطق نهاية شهر يناير المقبل تمهيدا لإعلان البحرالأحمر خالية من العشوائيات غير الآمنة منتصف 2017.

وأضاف درويش أنه سيزور غدا الأربعاء مدينة رأس غارب لمتابعة إنشاء 454 مسكنا، بتكلفة 125 مليون جنيه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وزير التخطيط: مصر ملتزمة بتحقيق «التنمية المستدامة»