أخبار عاجلة
السكك الحديدية: 47 حادثا للقطارات في 6 أيام -
أكمل يطرح كليب "ولا غلطة" -
ملحم بركات يحصل على وسام الأرز بعد وفاته -
قضايا الدولة: "تيران وصنافير" سعوديتان -
عبير صبري : "رامز جلال العسل ضحك بس" -

الدولار يصل إلى 18 جنيها.. والبنوك ترفع سعر الشراء لجذب العملاء

واصل الدولار ارتفاعه في البنوك اليوم الإثنين ووصل في بعضها إلى مستوى 18 جنيها، كما أن أغلب البنوك رفعت أسعار شراء الدولار لتزيد على 17.40 جنيه.

وسجل سعر الدولار في البنك الأهلي المصري 17.7 جنيه للبيع، و17.4 جنيه للشراء، وفي بنك القاهرة 17.85 جنيه للبيع و17.45 جنيه للشراء.

وسجل الدولار 17.75 جنيه للبيع و17.45 جنيه للشراء في البنك التجاري الدولي.

وكان أعلى سعر لشراء وبيع الدولار في 12 بنكا رصدتها أصوات مصرية في بنك تنمية الصادرات حيث وصل سعر البيع إلى 18.05 جنيه، والشراء إلى 17.45 جنيه، وكذلك في البنك المصري الخليجي 18 جنيها للبيع و17.25 جنيه للشراء.

ومنذ 6 نوفمبر تحدد البنوك أسعار تداول العملات الأجنبية وفقا لآليات العرض والطلب عقب تعويم الجنيه يوم 3 نوفمبر.

وقالت إيمان نجم، محللة الاقتصاد الكلي في بنك استثمار برايم إن رفع البنوك أسعار شراء الدولار يرجع إلى رغبتها في جمع العملة الصعبة لتلبية طلبات عملائها، ومنافسة السوق السوداء على جذب العملاء.

وأشارت إلى أن عودة ارتفاع الدولار بعدما كان انخفض في تعاملات الأسبوع الماضي لأقل من 16 جنيها "ربما ترجع إلى بدء توفير البنوك الدولار لتمويل استيراد السلع غير الأساسية بداية من يوم الأحد الماضي ومحاولة جمع مزيد من العملة الصعبة".

وقالت إيمان "نشعر من خلال التعاملات اليومية أن البنك الأهلي يلعب حاليا دور صانع السوق لتحريك أسعار بيع وشراء الدولار من أجل زيادة حصيلة البنوك من الدولار".

وتوقعت استمرار تذبذب أسعار الدولار في البنوك بين الصعود والهبوط ليستقر بنهاية العام الجاري حول مستوى 15 جنيها، على أن يستمر في الهبوط لمستوى 13 جنيها بنهاية العام المالي الجاري في يونيو 2017. 

وقال طارق فايد وكيل محافظ البنك المركزي في مؤتمر اقتصادي اليوم إن الجهاز المصرفي تلقى نحو 3 مليارات دولار منذ تعويم الجنيه.

وقال البنك المركزي مساء الخميس إن القطاع المصرفي وفر نحو 2.492 مليار دولار للاستيراد منذ تحرير سعر صرف الجنيه وحتى 15 نوفمبر.

"أصوات مصرية" تعرض أسعار بيع وشراء الدولار في تعاملات ظهر اليوم الإثنين.

أسعار الدولار في بعض البنوك ظهر اليوم 21 نوفمبر

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وزير الاتصالات: معرض القاهرة الدولي نقطة تحول لتنفيذ تكليفات الرئيس