أخبار عاجلة
زيزي عادل تصور أغنية جديدة فى الأردن -
بالصورة.. محمد عساف يغادر دبي متجهاً إلى أمريكا -
تحرير سرت.. هل هي بداية نهاية "داعش" في ليبيا؟ -
الإذاعات الموجهة تحتفل بميلاد بنجيب محفوظ -
ريهام عبدالغفور بديلة منة فضالى فى "الزيبق" -
إخلاء سبيل المحامية عزة سليمان بكفالة 20 ألف جنيه -
وفد قطري يصل القاهرة فى زيارة تستغرق أربعة أيام -
موظف يذبح عمه لشكه في خيانته مع زوجته -

وزير الإسكان في لقائه بنواب قنا: «مفيش تعيينات تاني في الجهاز الإداري»

وزير الإسكان في لقائه بنواب قنا: «مفيش تعيينات تاني في الجهاز الإداري»
وزير الإسكان في لقائه بنواب قنا: «مفيش تعيينات تاني في الجهاز الإداري»

أكد الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على هامش لقائه بعدد من نواب محافظة قنا، اليوم الإثنين، أنه لن يتم تعيين أحد في الجهاز الإداري للدولة، قائلا: «أنا لو عليا أمشي نص العمالة، لكن مش هنعين حد تاني خلاص»، وذلك ردًا على مطالبة النائب محمود عبدالسلام الضبع، عضو نواب قنا، بتعيين العمالة المؤقتة واليومية بوزارة الإسكان وقنا الجديدة.

وسلم وزير الإسكان، عددًا من وحدات الإسكان الإجتماعي لمستحقيها بمدينة قنا الجديدة، لافتا إلى أن هناك 13 ألف وحدة سكنية بالمحافظة تم الانتهاء منها، ومنها ما يتم تنفيذه سواء من وحدات التمليك أو الإيجار للأقل دخلا عن 1500 جنيه شهريًا.

وكان وزير الإسكان، يرافقه اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا، قد افتتحا محطة مياه الشرب بقرية الحراجية بمدينة قوص بتكلفة مالية قدرها 7 ملايين جنيه، وبطاقة إنتاجية 30 لتر / ثانية.

وأشار وزير الإسكان، إلى أنه كلف مسئولي شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا، لإعداد دراسة لإحلال وتجديد شبكات وخطوط المياه التابعة للمحطة والبالغ طولها 80 كم خلال السنوات المقبلة؛ لضمان وصول المياه إلى كافة أهالي القرى التي تخدمهم المحطة.

وتابع، أن هناك اهتمام بمشروعات المياه والصرف الصحي، حيث تم استكمال بعض المشروعات التي كانت متوقفة، وسيتم البدء في مشروع ضخم بالتعاون مع البنك الدولي لتوصيل الصرف الصحي لعدد من القرى.

وأوضح محافظ قنا، أن محطة قرية الحراجية، مقامة على مساحة 1500م2 وتغذي 4 قرى، هي (الحراجية، الكراتية، المقارين، والمقربية)، ويبلغ عدد السكان الذين تخدمهم المحطة 42 ألف نسمه، مضيفًا أن السيد وزير الإسكان قرر زيادة الطاقة الانتاجية للمحطة من 30 لتر / ثانية إلى 60 لتر / ثانية على قطعة أرض مجاورة للمحطة تبلغ مساحتها 1500 م 2، قامت محافظة قنا بتخصيصها.

وتابع محافظ قنا، أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي لاسيما وأن هذا القطاع يشهد طفرة كبيرة خلال السنوات الأخيرة بمحافظة قنا، مضيفا أنه تم افتتاح محطة مياه النجمة والحمران مؤخرا بقدرة 600 لتر / ثانية وبتكلفة إجمالية بلغت 320 مليون جنيه، كما يجري رفع قدرة محطة مياه دشنا من 400 لتر/ ثانية إلى 800 لتر/ ثانية خلال الفترة المقبلة.

يأتي ذلك في إطار سعي المحافظة إلى توصيل مياه الشرب إلى كافة قرى ونجوع المحافظة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وزير الاتصالات: معرض القاهرة الدولي نقطة تحول لتنفيذ تكليفات الرئيس