أخبار عاجلة
اغتيال رئيس بلدة وصحفيتين في فنلندا -

الاتحاد الأوروبي يساهم في إغاثة ضحايا الفيضانات في مصر

الاتحاد الأوروبي يساهم في إغاثة ضحايا الفيضانات في مصر
الاتحاد الأوروبي يساهم في إغاثة ضحايا الفيضانات في مصر

منح الاتحاد الأوروبي  166 ألف  يورو لتمويل المساعدة الإنسانية المقدمة لإغاثة الأسر الأكثر ضعفا للتصدي للسيول و الفيضانات التي تضرر منها أكثر من 32.500 شخصا في مصر في الفترة ما بين نهاية أكتوبر وأول نوفمبر 2016.

وقال في بيان اليوم إن هذا التمويل الأوروبي يدعم الهلال الأحمر المصري لتوفير الإغاثة لسد الاحتياجات الضرورية لأكثر من 10.000 شخصا تضرروا من الفيضانات. وسيساعد التمويل على إعادة ملىء الخزائن بواد الإغاثة (كالبطاطين والمراتب والوسائد والأغطية البلاستيكية وأدوات أخرى ضرورية) قد قُدمت في الساعات الأولى من الكارثة.

كما سيساعد التمويل الأوروبي على تمويل الإسعافات الأولية وتعزيز الصحة والأدوات المستخدمة لتقليل مخاطر الأمراض المتصلة بالمياه والصرف الصحي. ويُعد التمويل جزء من مساهمة الاتحاد الأوروبي الكلية لصندوق الطوارئ لإغاثة الكوارث التابع للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر. 

وكانت قد ضربت السيول والفيضانات عدة محافظات في مصر وذلك في جنوب سيناء والبحر الأحمر وسوهاج وقنا وأسيوط مما أودى بحياة 26 شخصاً وأصاب 72 شخصاً. كما جرفت الفيضانات بيوتا وأغلقت بعض الشوارع الرئيسية وتعطلت خطوط الهاتف والكهرباء خاصة في محافظة البحر الأحمر، كما تضرر من الفيضانات على الأقل 6.500 أسرة، وحوالي 32.500 شخصاً يحتاجون لمأوى عاجل ومياه وصرف صحي وطعام. 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وزير الاتصالات: معرض القاهرة الدولي نقطة تحول لتنفيذ تكليفات الرئيس