أخبار عاجلة
السلطات الأمريكية تعتقل زوجة منفذ هجوم أورلاندو -
"داعش" يعلن مسئوليته عن مقتل جندي أردني -
بلجيكا ترد على "تصريحات ترامب" بشأن "الناتو" -
28 نائب أمريكي يتخلفون عن "تنصيب ترامب" -
ميركل لـ"ترامب": مصير الأوروبيين سيبقى بأيديهم -
بالفيديو.. ريال سوسيداد يضرب مالاجا بثنائية -
قاسم: تُعجبني طريقة كوبر مع المنتخب -

البورصة تربح 15.7 مليار جنيه.. ومؤشرها يسجل أعلى مستوى في تاريخه

البورصة تربح 15.7 مليار جنيه.. ومؤشرها يسجل أعلى مستوى في تاريخه
البورصة تربح 15.7 مليار جنيه.. ومؤشرها يسجل أعلى مستوى في تاريخه
واصلت مؤشرات البورصة المصرية ارتفاعاتها القياسية لدى إغلاق تعاملات، اليوم الثلاثاء، مدعومة باستمرار عمليات الشراء من قبل المؤسسات وصناديق الاستثمار الأجنبية والمصرية وسط حالة من التفاؤل سادت بين المستثمرين بعد حصول مصر على الشريحة الثانية من قرض البنك الإفريقي للتنمية وقرب حصولها على الشريحة من قرض البنك الدولي مما يدل على الثقة في الاقتصاد المصري.

وربح رأسمال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة نحو 15.7 مليار جنيه ليبلغ مستوى 602.1 مليار جنيه وسط احجام تداول قوية تجاوزت 2.1 مليار جنيه.

وقفز مؤشر السوق الرئيسي «إيجي إكس 30» بنحو 3.73% ليبلغ 12147.95 نقطة وهو أعلى مستوى له في تاريخه، كما ارتفع مؤشر «إيجي إكس 70» للأسهم الصغيرة والمتوسطة بنحو 0.5% ليبلغ مستوى 461.15 نقطة، شملت الارتفاعات مؤشر «إيجي إكس 100» الأوسع نطاقا والذي زاد بنحو 1.01% لينهي تعاملات اليوم عند مستوى 1063.74 نقطة.

وقال محمد دشناوي خبير أسواق المال، إن مشتريات المستثمرين الأجانب تركزت خلال جلسة اليوم على أسهم قطاع الشركات الكبرى والقيادية، لافتًا إلى أن سهم البنك التجاري الدولي قاد ارتفاعات السوق متوقعا استمرار عملية الصعود خلال الفترة المقبلة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إيجاس توقع مذكرات تفاهم مع روسيا وعمان