أخبار عاجلة
بالفيديو.. محمد حسن يطرح كليب "غدر الصحاب" -
أسهم أوروبا تغلق منخفضة بعد موجة مكاسب -
بورصات الخليج الرئيسة تنهي الأسبوع مرتفعة -
مقتل سبعة من مسلحي حركة «الشباب» في الصومال -

وزير التجارة يجتمع بـ«تنمية المشروعات» و«تنمية الصادرات» خلال أيام

وزير التجارة يجتمع بـ«تنمية المشروعات» و«تنمية الصادرات» خلال أيام
وزير التجارة يجتمع بـ«تنمية المشروعات» و«تنمية الصادرات» خلال أيام

يعقد المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، اجتماعات موسعة مع مجلس إدارة هيئة تنمية الصادرات، ومجلس إدارة جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك بهدف متابعة تنفيذ خطة الوزارة للنهوض بقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وكذلك تنمية وتعزيز الصادرات.

وقال «قابيل»، في تصريحات صحفية، إن «تنمية قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة يمثل محور رئيسي ضمن استراتيجية الوزارة، حيث يمثل هذا القطاع أكثر من 80% من هيكل الاقتصاد المصري، وبالتالي فإن وضع خطة عمل متكاملة لتطوير هذا القطاع تعد ركيزة نحو تحقيق انطلاقة للاقتصاد المصري».

ولفت «قابيل» إلى أن مجلس إدارة هيئة تنمية الصادرات سيبحث عددا من الموضوعات المتعلقة بخطة عمل الهيئة خلال المرحلة المقبلة، ورؤيتها لمساعدة مجتمع المصدرين في تنمية قدراتهم التصديرية، وكذلك الترويج والتسويق لمنتجاتهم في الأسواق الخارجية.

وفي هذا الإطار، تلقى المهندس طارق قابيل، وزير التجارة، تقريراً من المكتب التجاري المصري بتونس حول حركة التبادل التجاري بين مصر وتونس خلال النصف الأول من عام 2017.

وأوضح أحمد عنتر، رئيس جهاز التمثيل التجاري، أن الصادرات المصرية للسوق التونسية خلال النصف الأول من العام الجاري حققت زيادة قدرها 29%، حيث بلغت 119.2 مليون دولار أمريكي، مقارنة بما قيمته 92.4 خلال النصف الأول من العام الماضي، كما تراجعت الواردات المصرية من السوق التونسية خلال نفس الفترة بنسبة بلغت 14.6%، حيث بلغت ما قيمته 21 مليون دولار، مقابل 24.6 خلال النصف الأول من عام 2016.

وأضاف أن «الزيادة الملموسة في الصادرات المصرية للأسواق التونسية نتجت عن زيادة صادرات عدد كبير من بنود الصادرات المصرية لتونس خلال النصف الأول من العام الحالي»، مشيرا إلى أن أهم بنود الصادرات التي حققت معدلات ارتفاع تضمنت الحديد والصلب والمواد الغذائية والزجاج ومصنوعاته.

وتابع «عنتر»: أن «المصنوعات السكرية دخلت للمرة الأولى ضمن قائمة أهم عشرة صادرات مصرية إلى تونس خلال النصف الأول من العام الحالي، حيث ارتفعت قيمة صادراتها بنسبة 24%، مقارنة بالفترة المماثلة من عام 2016».

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «مدبولي»: تنفيذ 28 ألف وحدة بالإسكان الاجتماعي بمدينة العبور
التالى «الكهرباء» توقّع عقود ربط محطتي الغردقة وشرم الشيخ