أخبار عاجلة

محلل يتوقع تأثير رفع سعر الفائدة الأمريكية سلبا على البورصة المصرية

محلل يتوقع تأثير رفع سعر الفائدة الأمريكية سلبا على البورصة المصرية
محلل يتوقع تأثير رفع سعر الفائدة الأمريكية سلبا على البورصة المصرية

توقع أدهم جمال الدين رئيس قسم التحليل الفنى بشركة كايرو كابيتال لتداول الأوراق المالية، تأثير قرار مجلس الاحتياطى الاتحادى "البنك المركزى الأمريكى"، برفع سعر الفائدة المستهدف لأجل ليلة واحدة بمقدار 25 نقطة أساس إلى نطاق 0.75-1.00%، سلبيا على أداء أسواق المال.

 

وأرجع توقعه السابق، إلى زيادة اتجاه المستثمرين إلى الاستثمار بالأنشطة ذات العائد الآمن، غير متضمن المخاطر، والمتمثل فى الفوائد البنكية الثابتة، وذلك عوضا عن الاستثمار فى أسواق المال الذى يتسم بالمخاطرة، وهذا منطقى.

 

 

وأضاف أنه حتى كتابة تلك السطور، لا يزال المؤشر الأمريكى "الداو جونز الصناعى" مرتفعا فى المنطقة الخضراء ب ٠.٩٠ نقطة أعلى مستوى دعم ٢٠٨٥٠ نقط، مشيرا إلى أنه حال شهدت المؤشرات الأمريكية تراجع، فأنه يتوقع أن ترمى بظلالها علي بورصات الأسهم، ومن ضمنها مصر.

 

 

وأشار إلى أن المؤشر الرئيسى انخفض خلال تداولات جلسة اليوم الأربعاء، بعد أن استمرت الضغوط البيعية التى بدأت من 13000 نقطة، وحتى نهاية جلسة اليوم التى اقترب فيها المؤشر من مستويات ال 12700 نقطة مع الإغلاق، وهى أول مستويات الدعم بالنسبة للمؤشر، ولا تزال احتمالات استمرار عمليات جنى الأرباح هى الأرجح حتى الآن، مما قد يدفع المؤشر للتراجع إلى 12500 نقطة.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى البورصة تخاطب 25 شركة لموافاتها بالقوائم المالية السنوية بعد اعتمادها