أخبار عاجلة
التحقيق مع 6 متهمين خطفوا صاحب مقهي بالهرم -
السيطرة على حريق بشقة سكنية بطوخ -
حبس عصابة «تهريب الأدوية» 15 يوما -
مونشنجلادباخ يعمق جراح انجولشتات -
اتحاد الكرة ينعي والد أبوتريكة -
لاتسيو وميلان يواصلان صحوتهما في الدوري -
كين «المئوي» يضع توتنهام في وصافة الدوةري -

«المصري اليوم» ترصد نقص السكر والأرز والزيت بالمجمعات الاستهلاكية

«المصري اليوم» ترصد نقص السكر والأرز والزيت بالمجمعات الاستهلاكية
«المصري اليوم» ترصد نقص السكر والأرز والزيت بالمجمعات الاستهلاكية

رصدت «المصري اليوم» خلال جولة ميدانية على عدد من فروع المجمعات الاستهلاكية، التابعة لشركتي الأهرام والنيل في القاهرة والجيزة، عن نقص في سلعة الزيت بعد اشتعال أزمتي السكر والأرز خلال الفترة الأخيرة، فيما أعلنت نقابة بقالي التموين تعليمات وزارة التموين عن بدء طرح 2 كيس مكرونة للمواطن من أول الشهر المقبل بعد عجز الوزارة عن توفير الأرز.

واشتكى عدد من المواطنين، خلال الجولة، من ارتفاع أسعار السلع الغذائية، خاصة السكر والأرز والزيت، علاوة على نقص تلك السلع من المنافذ الحكومية والخاصة خلال الفترة الأخيرة.

وقال محمود حسونة، الأمين العام لنقابة بقالي التموين، إن وزارة التموين أخطرت شركات الجملة بصرف جزء من حصص بقالي التموين بالقاهرة والمحافظات من سلعة المكرونة، بجانب جزء من الأرز، وذلك لتخفيف الطلب على الأرز التمويني.

وأضاف «حسونة» أنه سيتم صرف 2 كيس مكرونة وزنه 350 جرام، بسعر العبوة 2.25 جنيه للكيس، بحيث يتم تنفيذ ذلك بداية الشهر المقبل، موضحا أن تلك الخطوه محاولة من الوزارة لحل أزمة الأرز، بعد امتناع الموردين عن توريد السلعة بسعر 5100 جنيه، عقب إلغاء الوزارة للمناقصة الأخيرة، بسبب ارتفاع الأسعار إلى 8000 جنيه للطن، مما كان سوف يؤدى إلى ارتفاع السلعة على المواطن مستحق الدعم.

من جانبه، قال مدير أحد فروع شركة الأهرام للمجمعات الاستهلاكية في وسط البلد، إنه «لم يستلم سكر تمويني أو حر، وكذالك الأرز، علاوة على نقص في سلعة الزيت بالفروع المخصصين للسلع التموينية، على الرغم من تأكيد الوزارة ضخ السلعة الأساسية بمعدلات كبيرة يوميا بفروع المجمعات الاستهلاكية ومحال البقالة التموينية».

وأضاف: أنه «من المفترض أن يتم اليوم طرح السكر التمويني بسعر 7 جنيهات، بالإضافة إلى السكر الحر بسعر 10 جنيهات أيضاً للكيلو الواحد، إلا أنه غير متوافر حتى الآن».

وأكد مصدر مسؤول بوزارة التموين، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، أن الرصيد الاستراتيجي من السلع الأساسية أمن ومع التعاقدات الجديدة يكفي لفترات طويلة، موضحا أن الوزارة تنتهج خطه لتفادي تأثر المواطن باضطرابات الأسعار الناتجة عن تحرك سعر صرف الدولار.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وزير التخطيط: مصر ملتزمة بتحقيق «التنمية المستدامة»