أخبار عاجلة
طاقم تحكيم موريتانى للقاء الاهلى و زاناكو -
شمس يلبي دعوة السفير المصري بزامبيا -
النصر السعودي ينهي علاقته بعبد الغني -

مفاوضات مع «تشينجداو» الصينى لإنشاء منطقة «تداول للحاويات» بالعين السخنة

مفاوضات مع «تشينجداو» الصينى لإنشاء منطقة «تداول للحاويات» بالعين السخنة
مفاوضات مع «تشينجداو» الصينى لإنشاء منطقة «تداول للحاويات» بالعين السخنة

عقد الدكتور أحمد درويش رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس اجتماعا، الأربعاء، مع الوفد الصينى المكون من ممثلى بنك التنمية الصينى ومؤسسة التمويل الصينية الإفريقية ومسئولى ميناء «تشينجداو» الصينى الأشهر عالمياً فى تداول الحاويات، بهدف بحث إنشاء منطقة لتشغيل وتداول الحاويات بالعين السخنة مع الميناء الصينى.

وقال اللواء عبد القادر درويش نائب رئيس الهيئة، إن اللقاء يهدف لاستكمال المناقشات الخاصة بوضع معايير ومحاور الإتفاقية الإطارية بين الجانبين، والتى بدأت منذ إبريل 2016، بشأن التعاون الثنائى حول إنشاء منطقة لتشغيل وتداول الحاويات بالعين السخنة مع ميناء تشينجداو الصينى.

وأكد درويش توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة والجانب الصينى فى أغسطس من العام الماضى، حول تطوير محطات بحرية بمشغل جديد وتوفير فرص استثمارية للشركات الصينية التى تتميز عالمياً بالمشروعات اللوجستية البحرية.

وأوضح درويش أن الاتفاق يهدف لوضع مصر على نقطة الالتقاء بطريق الحرير لربط القارة الأسيوية وإفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط، من خلال المشروعات والاستثمارات التى ستقام بالمنطقة الاقتصادية، ولجذب المزيد من الشركات العالمية الصينية إلى المنطقة الصناعية بالعين السخنة، باعتبار أن المنطقة وما تضمه من موانئ ستمثل نقطة ارتكاز رئيسية للتجارة العالمية بالنسبة لطريق الحرير، بجانب نقطتى الارتكاز الحاليتين «جيبوتى وبيريوس».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى سؤال برلمانى حول دخول المنتجات التركية دون جمارك