أخبار عاجلة
عمرو طه يكتب: شكراً غادة السمان -
بالصور .. هوس النجوم بتربية الحيوانات -
احذر...ملامحك تدل علي ميولك الإجرامية الدفينة -
أسباب لقاء ليوناردو دى كابريو بدونالد ترامب -
مايك جاجر يرحب بطفله الثامن وهو فى ال 73 من عمره -
رانيا الخطيب شقيقة محمد فؤاد في "الضاهر" -
انطلاق فيلم الرعب والإثارة Incarnate -
يومان وينتهي محمد رمضان من "آخر ديك في مصر" -

بالصور.. المجلس التصديرى: بعثة مشترين عالمية تشارك بمعرض الصناعات الحرفية الدولى


كتب هانى الحوتى - تصوير أحمد معروف

قال هشام الجزار وكيل المجلس التصديرى للحرف اليدوية، إن المجلس بالتعاون مع جمعية المصدرين المصريين اكسبو لينك، نجح فى  استقدام بعثة مشترين من دول ألمانيا وإنجلترا وفرنسا وكندا وكوريا الجنوبية، بلغ عددهم نحو 15 من كبار مستوردى السلع الحرفية بتلك الأسواق بجانب مجموعة من الأردن زارت المعرض لبحث التعاقد مع الشركات المصرية.

وأضاف الجزار، فى تصريحات صحفية، على هامش المعرض الدولى الأول للصناعات اليدوية الذى افتتحه اليوم السبت، وزراء الصناعة والتجارة والثقافة والتضامن الاجتماعى، يشارك بأعماله أكثر من 120 عارض يمثلون جميع محافظات مصر.

وأوضح أن المجلس يستهدف تحقيق طفرة فى حجم صادراته من خلال الأنشطة التي ينظمها حيث من المقرر المشاركة في معرضين آخرين بألمانيا وفرنسا، لافتا إلي أن حجم صادرات القطاع طبقا لاحصاءات الشريك الأجنبى تبلغ نحو 400 مليون دولار نطمح فى زيادتها سنويا بنسبة 10% علي الأقل.

وحول مشكلة الأكواد للسلع التابعة للمجلس التصديرى للحرف اليدوية، قال الجزار إن المجلس انتهى من إعداد قائمة تضم أكثر من 100 كود بهذه السلع حيث تم تقديمها لهيئة الرقابة على الصادرات والواردات لمراعاتها في إعداد أرقام صادرات القطاع نظرا لوجود تداخل بين صادرات المجلس وبعض المجالس الاخري مثل الاثاث والكيماويات والصناعات الهندسية ومواد البناء.

من جانبه كشف ياسر رحال وكيل غرفة الصناعات الحرفية تأثر الصناعات الحرفية المعتمدة علي مواد خام مستوردة بتحرير سعر الصرف وذلك فى قطاعات الزجاج والفضة والمشغولات الذهبية لافتا إلى أن الزيادات وصلت إلى 100% في بعض السلع.

من جانبه قال عمرو عبد اللطيف المدير التنفيذي لجمعية المصدرين المصريين اكسبو لينك ان معرض الصناعات الحرفية يستهدف اتاحة الفرصة للعاملين بالقطاع لاقتحام مجال التصدير حيث حرصنا على استقدام بعثة مشترين من اهم الاسواق المستقبلة للمنتجات الحرفية، للافتا الي ان المعرض يشهد عدد من الفعاليات الثقافية حيث يقدم فريق النور والامل الاكستورالي عرضا في المعرض الي جانب عدد من المؤتمرات والندوات الخاصة بالاتجاهات الحديثة فى التصميم على اعمال الحديد والزجاج والفخار والنسيج والنحاس وغيرها من الحرف اليدوية.

من ناحيته كشف الدكتور رأفت عباس شحاته الأمين العام للاتحاد العربى للمنشات الصغيرة ومدير المكتب الفنى للصندوق الاجتماعى للتنمية عن مشاركة عارضين من محافظات  كفر الشيخ والمنوفية وبنى سويف والاقصر ودمياط المستفيدة من مشروع تنمية التجمعات الصناعية الطبيعية بصناعات الاثاث والسجاد والكليم الذي يتبنى الصندوق الاجتماعى للتنمية بالتعاون مع البنك الإفريقى للتنمية.

وقال إن هذه المبادرة سيستفيد منها 145 تجمعا صناعيا للحرف الطبيعية طبقا للخريطة، التى أعدها الصندوق بحصر هذه التجمعات ، لافتا إلى أن المبادرة تركز على تقديم خدمات فنية غير مالية لهذه التجمعات لدعم قدراتها التنافسية خاصة فى مجال التصميم والتدريب.

 

 

معرض الحرف اليدوية (1)
 

 

معرض الحرف اليدوية (2)
 

 

معرض الحرف اليدوية (3)
 

 

معرض الحرف اليدوية (4)
 

 

معرض الحرف اليدوية (5)
 

 

معرض الحرف اليدوية (6)
 

 

معرض الحرف اليدوية (7)
 

 

معرض الحرف اليدوية (8)
 

 

معرض الحرف اليدوية (9)
 

 

معرض الحرف اليدوية (10)
 

 

معرض الحرف اليدوية (11)
 

 

معرض الحرف اليدوية (12)
 

 

معرض الحرف اليدوية (13)
 

 

معرض الحرف اليدوية (14)
 

 

معرض الحرف اليدوية (15)
 

 

معرض الحرف اليدوية (16)
 

 

معرض الحرف اليدوية (17)
 

 

معرض الحرف اليدوية (18)
 

 

معرض الحرف اليدوية (19)
 

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وزير الاتصالات: معرض القاهرة الدولي نقطة تحول لتنفيذ تكليفات الرئيس