أخبار عاجلة
محكمة نيجيرية تأمر بالإفراج عن زعيم شيعي -
مسلح يحتجز 7 أشخاص في وكالة سفر بباريس -
محمود عاشور حكماً لموقعة الزمالك والداخلية -
أوباما يوقع قانون تمديد العقوبات على إيران -
نقل مباراة الأهلي والمقاصة لاستاد السلام -
الأهلي يطلب نقل مباراة المقاصة لاستاد السلام -
هبوط اضطراري لطائرة سعودية في مطار القاهرة -

أبرز توصيات مؤتمر التنمية المستدامة

أبرز توصيات مؤتمر التنمية المستدامة
أبرز توصيات مؤتمر التنمية المستدامة
انتهى المؤتمر الأول للتنمية المستدامة وتأثيرها على الأداء المالى والذي نظمته مجلة البوصلة بعدة توصيات.

وتضمن التوصيات إشراك القطاع الخاص والمدنى في تنفيذ خطط التنمية المستدامة وبما يسمح بدمج الأهداف والآليات وقياس مستويات التقدم على نحو شامل استنادا للمؤشرات المعتمدة من الأمم المتحدة ووضع الآليات العلمية لقياسها.

كما تتضمن تشجيع للشركات على تنفيذ المبادئ العامة للتنمية المستدامة وإبراز الأثر الإيجابي لهذه المعايير على الاستقرار المالى للشركات التي تنفذ تلك المعايير وبما يخدم أهدافها الاستثمارية والاقتصادية.

وطالب بتشجيع المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتحسين الظروف المحيطة وتقديم الدعم الفني والإداري والمالى لها بما يمكنها للانطلاق وتحقيق الأهداف الخاصة بها.

وأكد المؤتمر ضرورة إطلاق حملات توعوية تدعم الجهود الوطنية لتحقيق التنمية المستدامة وتستهدف كل شرائح المجتمع بما في ذلك المرأة والشباب وذوى العاقة والفئات الأكثر ضعفا.

وأشار إلى ضرورة تعزيز دور المؤسسات العامة للتحديات الراهنة والمقبلة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وبما يمكنها من العمل بفاعلية.

وأكد أهمية العمل على إدخال تطوير شامل في مناهج وآليات جمع البيانات والمعلومات وتصنيفها وتخليها مع تعزيز القدرات الإحصائية الوطنية لإنتاج بيانات عالية الجودة ستتواجد مع توفير مصادر بيانات حديثة وغير تقليدية.

ولفت إلى ضرورة اعتماد إستراتيجيات وطنية لتمويل جهود التنمية المستدامة والاستفادة من الدور الهام المنظومة الأمم المتحدة في دعم جهود الدول العربية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وزير الاتصالات: معرض القاهرة الدولي نقطة تحول لتنفيذ تكليفات الرئيس