أخبار عاجلة
مقتل 3 جنود إسرائيليين بعملية في الضفة الغربية -
الديناصورات عرفت المقبلات قبل 75 مليون عام! -
"الكهوف البركانية" ملاذ البشر على القمر والمريخ! -
مجلس الأمن يبحث الوضع في ميانمار الخميس المقبل -
مقتل ثلاثة جنود إسرائيليين في الضفة الغربية -
أجندة اليوم.. الأخبار المتوقعة 26 سبتمبر 2017 -

«المواصفات والجودة» تنظم ورشة عمل حول توحيد مفاهيم صناعة المستلزمات الطبية

«المواصفات والجودة» تنظم ورشة عمل حول توحيد مفاهيم صناعة المستلزمات الطبية
«المواصفات والجودة» تنظم ورشة عمل حول توحيد مفاهيم صناعة المستلزمات الطبية

نظمت الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة، التابعة لوزارة التجارة والصناعة، ورشة عمل حول تطبيق مفاهيم نظم إدارة الجودة للمستلزمات الطبية.

وشارك في أعمال الورشة التي افتتحها المهندس أشرف عفيفي، رئيس هيئة المواصفات والجودة، والمهندس هاني الدسوقي، المدير التنفيذي للمجلس الوطني للاعتماد، والدكتور هاني بركات، الرئيس الأسبق لهيئة المواصفات، إلى جانب ممثلين لعدد من الغرف الصناعية والمجالس التصديرية والوزارات المعنية.

وأوضح المهندس أشرف عفيفي، رئيس الهيئة، أن الورشة استهدفت توحيد المفاهيم الخاصة بصناعة المستلزمات الطبية بين كافة الأطراف المعنية بما يتوافق مع الاشتراطات الدولية، خاصة اشتراطات منظمة الصحة العالمية، الأمر الذي يسهم في الارتقاء بالقدرة التنافسية للصناعة الوطنية، والنهوض بمستوى الخدمات الصحية لخدمة المواطن المصري.

وقال «عفيفي» إن «وزارة التجارة والصناعة تولي أهمية كبيرة لتطوير صناعة المستلزمات الطبية، حيث سبق وعقد المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، سلسلة من الاجتماعات مع ممثلي هذه الصناعة الحيوية».

وأكد «عفيفي» حرص الوزارة علي تذليل كافة العقبات التي تواجه صناعة المستلزمات الطبية، باعتبارها أحد الصناعات الهامة التي ترتبط ارتباطا وثيقا بصحة وسلامة المواطن المصري، خاصة في ظل توافر العديد من فرص النمو الواعدة بهذا القطاع، مشيراً إلى أن مصر تمتلك إمكانات كبيرة في كافة منظومة الصناعات الدوائية ومستلزماتها، وهو الأمر الذي يستوجب تعظيم الاستفادة منه لزيادة صادرات هذا القطاع، خاصة للسوقين العربي والأفريقي، وكذلك تحقيق الاكتفاء الذاتي، وتلبية كافة احتياجات السوق المحلي دون الاعتماد على الاستيراد من الخارج.

ولفت رئيس هيئة المواصفات والجودة إلى أنه في إطار حرص الهيئة على مواكبة أحدث إصدارات المواصفات الدولية، فإنه يجري حالياً إصدار النسخة العربية من المواصفة الدولية «أيزو 13485»، الخاصة بنظم إدارة الجودة للمستلزمات الطبية، التي تبنتها الهيئة بلغتها الأصلية، وصدرت برقم «6486/2016».

وفي هذا الإطار، أكد المهندس هاني الدسوقي، المدير التنفيذي للمجلس الوطني للاعتماد، أنه سيتم انتهاء العمل بالإصدار القديم للمواصفة الخاصة بالمستلزمات الطبية، في مارس 2019، ومن هذا التاريخ لن يقبل أي شهادات سوى الإصدار الجديد، الذي أصدر في عام 2016.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أكثر من ملياري جنيه قيمة السيارات المُفرج عنها بجمارك الإسكندرية في أغسطس‎