أخبار عاجلة
احمد محمود سلام يكتب .. غاب الربيع ! -
أحمد شيبة يعود من أبوظبي السبت المقبل -
29 مارس.. حفل أحمد جمال في جامعة القاهرة -

وزير التجارية يدعو المسئولين ببولندا للمشاركة فى تنفيذ المشروعات القومية

وزير التجارية يدعو المسئولين ببولندا للمشاركة فى تنفيذ المشروعات القومية
وزير التجارية يدعو المسئولين ببولندا للمشاركة فى تنفيذ المشروعات القومية

دعا المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة المسئولين بالحكومة البولندية للمشاركة فى تنفيذ المشروعات القومية الكبرى التى تنفذها الحكومة المصرية حاليًا وعلى رأسها مشروع الـ1.5 مليون فدان فى الأراضى الصحراوية وذلك للاستفادة من الخبرة البولندية الكبيرة فى مجال الرى الحديث والميكنة الزراعية، فضلا عن أهمية تشجيع الشركات البولندية العاملة فى مجال التصنيع الزراعى والإنتاج الحيوانى للاستثمار فى مصر والاستفادة من حزم الحوافز التى يتيحها مناخ الاستثمار فى مصر.

وأشار إلى أهمية دعم المبادرات التي تقوم بها الشركات المصرية والبولندية لإنشاء مراكز توزيع للمنتجات الزراعية في كلا البلدين الأمر الذى يسهم فى زيادة انسياب وتدفق منتجات الحاصلات الزراعية المصرية إلى السوق البولندى وبصفة خاصة منتجات الموالح والبصل والثوم والبطاطس .

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات التي عقدها الوزير صباح اليوم بالعاصمة البولندية وارسو مع كرزيستوف يورجيل وزير الزراعة البولندي، وذلك فى مستهل لقاءاته مع كبار المسئولين بالحكومة البولندية   .

وقال الوزير إن المباحثات تناولت أهمية تذليل كافة العقبات أمام انسياب حركة التجارة بين الجانبين وبصفة خاصة للمنتجات الزراعية والحيوانية سواء الماشية أو اللحوم الحلال، هذا فضلا عن تعظيم التعاون فى مجال المعارض المتخصصة .

وفى هذا الصدد، أوضح قابيل أنه من المقرر أن يشارك عدد كبير من الشركات البولندية فى معرض "فوود أفريقيا" والذى ستسضيفه القاهرة خلال الفترة من 22إلى 24  أبريل المقبل .

ومن جانبه، استعرض كرزيستوف يورجيل وزير الزراعة البولندي فرص التعاون الحالية والمستقبلية بين البلدين خاصة في مجال تبادل المنتجات الغذائية الزراعية وكذا التعاون في مجال التنمية المؤسسية من خلال تقديم بولندا الدعم لمصر في مجال الاستشارات الزراعية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق صناعيون: موافقة البرلمان على قانون التراخيص يُحسن مناخ الاستثمار
التالى الكويت تدعم مشروع تكنولوجيا الزراعة العضوية والحيوية للمحاصيل بـ"65 مليون دولار"