أخبار عاجلة
أحمد نور: لا أعلم شئ عن تعاقدات «كلابش» -
برشلونة وريـال مدريد.. (لحظة بلحظة) -
المطربة شذي تزور أحمد مرتضي في المستشفي -

السياحة العربية تحقق أرقام العام الماضى فى 9 شهور

السياحة العربية تحقق أرقام العام الماضى فى 9 شهور
السياحة العربية تحقق أرقام العام الماضى فى 9 شهور

-رئيس قطاع السياحة الداخلية: 3 رحلات شارتر من اليابان إلى الأقصر

بلغ عدد السائحين الوافدين من السوق العربية خلال التسع أشهر الأولى من العام الحالى، ما تم تسجيله من أعداد خلال العام الماضى 2015، تبعا لما ذكره أحمد حمدى، رئيس قطاع السياحة الداخلية بوزارة السياحة.

«أعداد السياحة العربية هذا العام ستتخطى ما تم تحقيقه فى أى أعوام سابقة»، أضاف حمدى فى تصريحات خاصة لـ(الشروق).

ووفقا لإحصائيات وزارة السياحة، ارتفع عدد الوافدين من السوق العربية بنسبة 6.7% عام 2015 مقارنة بعام 2014، حيث توافد إلى مصر فى العام الماضى 1.7 مليون سائح عربى.

وتصدرت السعودية قائمة الأسواق العربية المصدرة للسياحة إلى مصر العام الماضى، حيث زار مصر 433 ألف سائح سعودى، كما بلغ عدد السائحين الوافدين من دولة الكويت 140 ألف سائح كويتى بارتفاع يصل إلى 15.5% مقارنة بعام 2014.

وتستهدف مصر جذب 5 ملايين سائح عربى، بحسب تصريحات سابقة لرئيس الهيئة، أثناء انعقاد ملتقى السياحة العربى فى نهاية مارس الماضى.

وأضاف رئيس قطاع السياحة الداخلية، أنه تم التعاقد مع ثلاث رحلات شارتر من مدينة أوزاكا فى اليابان إلى الأقصر، متوقعا أن تشهد الأقصر زيادة فى حركة السياحة الوافدة خلال هذا الشتاء.

وكان محمد بدر، محافظ الأقصر، قال فى تصريحات لـ«الشروق» الشهر الماضى، على هامش فاعليات اجتماع المجلس التنفيذى لمنظمة السياحة العربية، إن نسبة إشغال المحافظة تبلغ نحو 25%، مضيفا أنه من المتوقع أن يتم تسيير رحلات من عدد من العواصم الأوروبية إلى الأقصر خلال الأسابيع القادمة- رافضا الكشف عن تفاصيل.

جدير بالذكر، أن هناك رحلات طيران مباشرة من ألمانيا وفرنسا إلى الأقصر.

ومن جانب آخر، قال رئيس قطاع السياحة الداخلية، إن السياحة الوافدة من السوق الألمانية، بدأت العودة من جديد إلى مدينة الغردقة، وهى المقصد الأساسى لهذا السوق، متوقعا أن تشهد تحسنا مع نهاية العام.

وكانت الحركة الوافدة من السوق الألمانية قد تأثرت على خلفية حادث سقوط الطائرة الروسية، حيث حظرت ألمانيا سفر مواطنيها إلى شرم الشيخ، وتم فك هذا الحظر حيث أرسلت شركة «إير جرمانيا» أول طائرة لها إلى شرم الشيخ نهاية الشهر الماضى، وتعتزم تسيير رحلتين أسبوعيا إلى شرم الشيخ من مدينتى ميونخ ودولسدورف.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وزير الاتصالات: معرض القاهرة الدولي نقطة تحول لتنفيذ تكليفات الرئيس