"الرقابة المالية" تنظم يوما تدريبيا لطلاب الجامعة عن سوق المال والبورصة

"الرقابة المالية" تنظم يوما تدريبيا لطلاب الجامعة عن سوق المال والبورصة
"الرقابة المالية" تنظم يوما تدريبيا لطلاب الجامعة عن سوق المال والبورصة

قال شريف سامى، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، إنه فى إطار الاهتمام بالشباب والحرص على التوعية بسوق المال والبورصة، نظمت الهيئة برنامج تدريب لطلاب خمسة جامعات أعضاء اللجنة الأكاديمية لنموذج محاكاة البورصة العشرين، وضم البرنامج هذا العام طلاب من جامعات القاهرة وعين شمس والكندية بالقاهرة والمستقبل والأهرام الكندية.

 

وأوضحت رشا حسن، مدير عام التوعية وتعليم المستثمر بالهيئة، أن عشرين طالبا شاركوا فى الفعالية ليتولوا بعد ذلك تدريب زملائهم، وتضمن البرنامج تقديم خبراء الهيئة عدد من المحاضرات التعريفية فى مجالات الرقابة على أسواق التداول وصناديق الاستثمار والتمويل، وجرت مناقشات مع الحاضرين لتوعيتهم بالسندات وصناديق المؤشرات وشرح مفهوم عروض الشراء.

 

وأكد شريف سامى، على أن نشر التوعية والمشاركة فى المبادرات المعرفية من ضمن أولويات الهيئة، وذلك لمختلف الأنشطة التى تتولى الإشراف عليها ولاسيما سوق المال والتأمين وصناديق التأمين الخاصة والتمويل متناهى الصغر.

 

وأشار إلى أنه إلى جانب عقد ورش العمل والملتقيات وما يتم نشره من معلومات على موقع الهيئة على شبكة المعلومات الدولية وكذا صفحات التواصل الاجتماعى، فإن مختلف وسائل الإعلام المرئى والمسموع والمقروء تعد شريكة أساسية للهيئة فى توعية المواطنين وإرشادهم وتحقيق الشمول المالى من خلال زيادة استفادة مختلف شرائح المجتمع من الخدمات المالية.

 

وكانت "كلية الأعمال" بالجامعة الأمريكية بالقاهرة قد استضافت رئيس الهيئة الشهر الماضى فى ندوة عدد من أعضاء هيئة التدريس وطلاب أقسام المحاسبة والإدارة للتعرف على أنشطة الهيئة وتوجهاتها، والإحاطة بالتشريعات المالية التى أعدتها الهيئة وساهمت فى استحداث أدوات جديدة فى مجالات التمويل العقارى وصناديق الاستثمار والتخصيم والتمويل متناهى الصغر وعملت على تطوير آليات التأمين وصناديق التأمين الخاصة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إيجاس توقع مذكرات تفاهم مع روسيا وعمان