أخبار عاجلة
نائب الملك يهنئ محمد أشرف ويانوش -
وصول 700 ألف حاج إلى المدينة المنوّرة -
كيريوس يواجه ديميتروف في نهائي سينسناتي -

مصر تتسلم ثاني غواصة ألمانية

مصر تتسلم ثاني غواصة ألمانية
مصر تتسلم ثاني غواصة ألمانية

أعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع المصرية اليوم (الثلثاء)، أنه تم استلام ثاني غواصة ألمانية من طراز 209/1400 وقام قائد القوات البحرية الفريق أحمد خالد حسن برفع العلم المصري عليها.

وقال العقيد تامر الرفاعي في بيان نشره على صفحته الرسمية في «فايسبوك» إنه «استمراراً لجهودها في دعم القدرات القتالية والفنية للقوات البحرية المصرية، وتطويرها وفقاً لأحدث النظم القتالية العالمية، تسلمت القوات المسلحة ثاني غواصة حديثة من طراز 209/1400 التي تم بناؤها بترسانة شركة تيسين كروب في مدينة كيبل الألمانية».

وأوضح الناطق أن مصر كانت تعاقدت مع ألمانيا على شراء أربع غواصات من هذا الطراز وسبق أن تسلمت الغواصة الأولى في نيسان (أبريل) الماضي. وأكد الناطق في بيانه أن الفريق أحمد خالد حسن قام «برفع العلم المصري على الغواصة، إيذاناً بدخولها الخدمة بالقوات البحرية».

وتابع أنه «تم تأهيل الأطقم الفنية العاملة على الغواصة فى توقيت قياسي، وفقاً لبرنامج متزامن بكل من مصر وألمانيا للإلمام بأحدث ما وصل إليه العالم من تكنولوجيا الغواصات».

وقال الفريق حسن في كلمة ألقاها بمناسبة تسلم الغواصة الثانية إن «شراء مصر هذا النوع من الغواصات هو تنفيذ لإستراتيجية عسكرية مصرية تهدف لتطوير القدرة على مواجهة التحديات والمخاطر التي تشهدها المنطقة، وتحقيق السيطرة الكاملة على السواحل المصرية الممتدة في البحرين الأحمر والمتوسط».

وأكد أن صفقات السلاح التي أبرمتها مصر أخيراً «ساهمت فى رفع القدرات القتالية لوحداتنا البحرية بما يمكنها من مجابهة كافة التهديدات التي تؤثر على الأمن القومي المصري، وتكون بمثابة رسالة ردع لكل من تسول له نفسه تهديد الأمن القومي المصري».

وإضافة إلى برنامج التسليح المصري بالتعاون مع الولايات المتحدة التي تمنح الحكومة المصرية مساعدات عسكرية سنوية قدرها 1.3 بليون دولار منذ توقيعها معاهدة السلام مع إسرائيل في العام 1979، لجأت القاهرة أخيراً إلى أوروبا لتحديث تسليحها.

ومنذ عام 2015، عززت مصر ترسانتها العسكرية، خصوصاً بشراء 24 طائرة مقاتلة من طراز رافال، وفرقاطة بحرية متعددة المهمات من طراز فريم بقيمة تتجاوز 5.2 بليون يورو، إضافة إلى حاملتي مروحيات حربية من طراز ميسترال بحوالى 950 مليون يورو.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أسهم أوروبا ترتفع بدعم من المرافق والسيارات
التالى نمو استثمارات شركات النفط الأجنبية في مصر 23% في 2016-2017