أخبار عاجلة
عروض موسعة لفيلم "روحي" في لبنان -
البرازيلي لوكاس ليما في طريقه إلى برشلونة -
ذكرى سعود الدوسري على رادار «الراحل» -
الشرقية يدرس الانسحاب من الدوري -

وزير الصناعة يدعو المستثمرين البولنديين للمشاركة في مشروع الـ1.5 مليون فدان

وزير الصناعة يدعو المستثمرين البولنديين للمشاركة في مشروع الـ1.5 مليون فدان
وزير الصناعة يدعو المستثمرين البولنديين للمشاركة في مشروع الـ1.5 مليون فدان

دعا المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، المسئولين بالحكومة البولندية للمشاركة في تنفيذ المشروعات القومية الكبرى التي تنفذها الحكومة المصرية حاليا، وعلى رأسها مشروع الـ1.5 مليون فدان في الأراضي الصحراوية.

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات التي عقدها الوزير صباح اليوم الخميس، بالعاصمة البولندية وارسو مع كرزيستوف يورجيل وزير الزراعة البولندي، بحسب بيان من الوزارة.

وأشار وزير التجارة والصناعة إلى أهمية دعم المبادرات التي تقوم بها الشركات المصرية والبولندية لإنشاء مراكز توزيع للمنتجات الزراعية في كلا البلدين، بما يساهم في زيادة انسياب وتدفق منتجات الحاصلات الزراعية المصرية إلى السوق البولندىة، خاصة منتجات الموالح والبصل والثوم والبطاطس.

وقال الوزير إن المباحثات تناولت أهمية تذليل كافة العقبات أمام انسياب حركة التجارة بين الجانبين وبصفة خاصة للمنتجات الزراعية والحيوانية سواء الماشية أو اللحوم الحلال، فضلا عن تعظيم التعاون فى مجال المعارض المتخصصة.

وفي هذا الصدد، أوضح «قابيل» أنه من المقرر أن يشارك عدد كبير من الشركات البولندية في معرض «فوود إفريقيا» الذي ستسضيفه القاهرة خلال الفترة من 22 إلى 24 أبريل المقبل.

ولفت الوزير البولندي إلى استعداد بلاده لتوفير احتياجات مصر من الماشية بشكل منتظم، مشيرًا إلى إمكانية بحث التوصل إلى اتفاق في هذا الصدد بين الجهات المعنية من كلا البلدين بهدف تعزيز التعاون المستدام؛ للاستفادة من سلالات الماشية البولندية ذات الجودة العالية، فضلًا عن تبادل الخبرات والمعلومات والتعاون في مجال البحوث الزراعية المشتركة بين وكالة التنمية الزراعية البولندية ونظيرتها في مصر.

من ناحية أخرى، التقى وزير التجارة والصناعة بعدد من الشركات البولندية المهتمة بالسوق المصرية على مائدة مستديرة نظمها المكتب التجاري المصري بوارسو، بالتعاون مع كل من غرفة التجارة البولندية وغرفة التجارة البولندية – الإفريقية.

وأوضح الوزير أن وزارة التجارة والصناعة تستهدف في إطار إستراتيجيتها الجديدة دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة لزيادة مساهمتها في معدل النمو بنحو 5%، وكذا زيادة مساهمة الصادرات والاستثمارات والعمالة في الناتج المحلي الإجمالي بنحو 10% بحلول عام 2020.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى سؤال برلمانى حول دخول المنتجات التركية دون جمارك