أخبار عاجلة
بلدية أبوعريش تغلق 10 محطات وقود مخالفة -
«مدني نجران» يخمد حريق مستودع أثاث -
المكافآت تنهال على الفرسان -

ترامب: برنامج بيونغيانغ النووي يشكل تهديداً للعالم

ترامب: برنامج بيونغيانغ النووي يشكل تهديداً للعالم
ترامب: برنامج بيونغيانغ النووي يشكل تهديداً للعالم

اعتبر الرئيس الأميركي دونالد ترامب اليوم (الإثنين) ان البرنامج النووي الكوري الشمالي يشكل «تهديدا للعالم المتحضر»، مؤكداً أن زمن «الصبر الاستراتيجي».

وقال ترامب في مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي ان «البعض يقول إن خطابي شديد اللهجة، لكن انظروا ماذا حدث مع خطاب ضعيف في السنوات الـ 25 الأخيرة».

ومن جهته، أكد آبي ان الوقت حان لممارسة أقصى قدر من الضغوط على كوريا الشمالية، موضحاً أن طوكيو تساند موقف ترامب بأن جميع الخيارات مطروحة على الطاولة عندما يتعلق الأمر بالتعامل مع كوريا الشمالية.

وأضاف أنه يتفق مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب على ضرورة أن تلعب الصين دوراً أكبر في إقناع بيونغيانغ بالتخلي عن برامج أسلحتها.

وفرضت كوريا الجنوبية عقوبات أُحادية الجانب على 18 من مسؤولي كوريا الشمالية تحظر بموجبها أي تحويلات مالية بين هؤلاء الخاضعين للعقوبات وأي مواطن في كوريا الجنوبية، وذلك في إطار العقوبات الدولية التي تهدف إلى تجفيف التدفقات النقدية غير الشرعية لبيونغيانغ.

وقال إعلان حكومي رسمي لوزير المال إن الأشخاص البالغ عددهم 18 والذين فرضت عليهم كوريا الجنوبية عقوبات يرتبطون بصورة مباشرة بمصارف كورية شمالية.

وفي ملف التجارة، قال ترامب أمام ممثلين عن أوساط الأعمال من كلا البلدين «نريد تجارة عادلة ومفتوحة، ولكن حالياً تجارتنا مع اليابان ليست عادلة أو مفتوحة»، مؤكداً أن «الولايات المتحدة تعاني من عجز تجاري هائل مع اليابان منذ سنوات عدة لذلك يتعين علينا التفاوض في شكل ودي».

وأضاف أن «اليابان تبيع ملايين السيارات في الولايات المتحدة، بينما لا يتم تصدير سوى القليل من السيارات الأميركية إلى اليابان».

والعجز التجاري في الولايات المتحدة هو إحدى القضايا الرئيسة التي يواجهها ترامب الذي يعتبر ان هذا العجز يهدد الوظائف داخل بلاده.

ويلتقي ترامب خلال جولته الاسيوية عدداً من اعضاء «اتفاق التبادل الحر لآسيا المحيط الهادىء» الذين ما زالوا مستائين من انسحابه السريع من المعاهدة الواسعة التي وصفها بوقت سابق بانها «قاتلة» للوظائف الاميركية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مصدر بـ«المركزي»: مستعدون لسداد 700 مليون دولار قسط نادي باريس