أخبار عاجلة
صحيفة: النفط العراقي يصل إلى مصر شهر مارس المقبل -
موجز الأخبار العالمية صباح الإثنين 27 فبراير 2017 -
13 شركة للمفروشات تشارك فى معرض كينيا منتصف مايو -

سحر نصر: الشريحة الثانية من قرض البنك الدولي للمشروعات التنموية

سحر نصر: الشريحة الثانية من قرض البنك الدولي للمشروعات التنموية
سحر نصر: الشريحة الثانية من قرض البنك الدولي للمشروعات التنموية

قالت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، إن الشريحة الثانية من قرض البنك الدولي، سيتم توجيهها إلى المشروعات التنموية في المحافظات الأكثر احتياجيًا مثل محافظات الصعيد وسيناء.

 

وأضافت «نصر»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، في برنامج «هنا العاصمة»، المذاع عبر فضائية «سي بي سي»، مساء الثلاثاء، أنه سيتم استغلال القرض في إنشاء المشروعات التي توفر فرص عمل للشباب، وأيضًا مشروعات البنية التحتية الأساسية من صرف صحي ومحطات مياه، مؤكدة أن الوزارة حريصة على اتباع كل الإجراءات الدستورية الخاصة بتسلم القرض وأوجه صرفه.
وأوضحت أن الوزارة تعمل على الانتهاء من إجراءات الشريحة الثالثة من القرض في أسرع وقت، والتي سيتم توجيهها إلى دعم شبكة الحماية الاجتماعية من أجل دعم محدودي الدخل، مشيرة إلى إجراء مفاوضات متقدمة مع ألمانيا والولايات المتحدة حول قروض جديدة.
وكان مجلس المديرين التنفيذيين للبنك الدولي، وافق اليوم الثلاثاء، على الشريحة الثانية من القرض المقدم إلى مصر والبالغة مليار دولار، من إجمالي قيمة القرض، والتي تبلغ 3 مليارات دولار على مدى 3 سنوات، في إطار عملية تمويل سياسات التنمية من أجل مساندة برنامج الحكومة للإصلاح الاقتصادي في المجالات الاقتصادية الحيوية، حيث تستهدف تمويل سياسة التنمية البرامجية لضبط أوضاع المالية العامة، وتوفير الطاقة المستدامة، وزيادة القدرة التنافسية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وزير التخطيط: مصر ملتزمة بتحقيق «التنمية المستدامة»