أخبار عاجلة
إليسا تحدثت عن خيانة الرجل وقدمت نصيحة! -
تامر حسني يحتفل بالبدلة – بالصور -
تغيير اسم فيلم بيومي فؤاد! -
أيتن عامر وأحمد عيد في الكواليس – بالصور -
ابنة أصالة تنشر صورة والدتها بالحجاب -
نيللي كريم تحب هذه النجمة -

الدولار الأمريكي يرتفع لأعلى مستوى فى نحو أسبوعين بفعل آمال تشديد السياسة النقدية

الدولار الأمريكي يرتفع لأعلى مستوى فى نحو أسبوعين بفعل آمال تشديد السياسة النقدية
الدولار الأمريكي يرتفع لأعلى مستوى فى نحو أسبوعين بفعل آمال تشديد السياسة النقدية

ارتفع الدولار الأمريكي بالسوق الأوروبية يوم الأربعاء مقابل سلة من العملات العالمية ، ليواصل مكاسبه لليوم الثالث على التوالي ،مسجلا أعلى مستوى فى نحو أسبوعين ،بفعل آمال الاستمرار فى تشديد السياسة النقدية الأمريكية ،من خلال رفع أسعار الفائدة لمرة ثالثة خلال هذا العام ،ومن خلال اختيار رئيس جديد للاحتياطي الاتحادي ممن يميلون إلى تبني سياسات نقدية انكماشية. 

 

ارتفع مؤشر الدولار بنحو 0.3% حتى الساعة 11:50بتوقيت جرينتش ،ليتداول عند مستوي 93.54 نقطة ،ومستوي افتتاح تعاملات اليوم عند 93.26 نقطة ،وسجل الأعلى عند 93.64 نقطة الأعلى منذ 9 تشرين الأول/أكتوبر الجاري والأدنى عند 93.25 نقطة. 

 

أنهي المؤشر تعاملات الأمس مرتفعا بأكثر من 0.2% ،فى ثاني مكسب يومي على التوالي ،بفعل ارتفاع عوائد السندات الأمريكية فئة عشر سنوات.

 

وتتسرع وتيرة عمليات شراء العملة الأمريكية مقابل معظم العملات العالمية منذ مطلع تعاملات هذا الأسبوع ،بفعل آمال الاستمرار فى تشديد السياسة النقدية الأمريكية ،من خلال قيام الاحتياطي الاتحادي برفع أسعار الفائدة لمرة ثالثة خلال هذا العام فى كانون الأول/ديسمبر القادم.

 

ومن خلال تطلعات السوق إلى من سيقود مجلس الاحتياطي الاتحادي بعد انتهاء فترة ولاية جانيت يلين فى شباط/فبراير 2018 ،ويفضل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اختيار مرشح يميل إلى تبني سياسات نقدية انكماشية.

 

وترددت أنباء أن جون تيلور حاز على إعجاب دونالد ترامب فى مقابلة الأسبوع الماضي ، ويميل تيلور إلى تسريع وتيرة تشديد السياسة النقدية ويقترح دائما أسعار فائدة أعلى ،ومن المحتمل أن يعلن ترامب اختياره قبل السفر في جولة إلى آسيا في أوائل تشرين الثاني/نوفمبر المقبل. 

 

ينتظر الاقتصاد الأمريكي فى وقت لاحق اليوم بيانات هامة عن قطاع الإسكان خلال أيلول/سبتمبر ،وقطاع الإسكان أحد أهم القطاعات المكونة للاقتصاد الأمريكي ،وقدم القطاع أداء إيجابيا خلال الربع الثالث /2017.

 

تصدر تصريحات البناء المتوقع 1.25 مليون خلال أيلول/سبتمبر من 1.27 مليون فى آب/أغسطس ، وعدد المنازل المبدوء في إنشائها المتوقع نفس القراءة السابقة 1.18 مليون منزل. 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «أوبك» تمدد خفوضات إنتاج النفط حتى نهاية 2018