أخبار عاجلة
تغريم لاعب أوغسبورغ باير وإيقافه -
50 دولة توقع على معاهدة تحظر السلاح النووي -
التضخم في السودان يتسارع إلى 34.61 في المئة -
تونس تخطط لخفض عجز الموازنة في 2018 -
طائرات سعودية ومصرية تنفذ مناورات «فيصل 11» -

استقرار تداولات اليورو بالقرب من أدنى مستوياته في عامين

استقرار تداولات اليورو بالقرب من أدنى مستوياته في عامين
استقرار تداولات اليورو بالقرب من أدنى مستوياته في عامين

شهد اليورو تحركات مستقرة خلال الجلسة الأسيوية اليوم الاثنين مع بداية الأسبوع لتستقر تداولاته بالقرب من أعلى مستوى في عامين يأتي هذا مع التداولات الضعيفة للدولار بالإضافة إلى استعداد الأسواق لتقبل قرار البنك الاحتياطي الفدرالي هذا الأسبوع.

 

يتداول زوج اليورو مقابل الدولار حالياً عند المستوى 1.1672 وذلك بعد أن سجل أعلى مستوى عند 1.1684 وأدنى مستوى عند 1.1663 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1.1680. 

 

الاستقرار الحالي في مستويات اليورو يأتي في ظل تراجع الدولار الأمريكي وتداوله بالقرب من أدنى مستوياته في 13 شهر مقابل العملات الرئيسية، يأتي هذا في ظل التوترات السياسية الحالية في الولايات المتحدة وأثرها السلبي على تداولات الدولار.

 

من جهة أخرى فقد أشار البنك المركزي الأوروبي خلال اجتماعه الأسبوع الماضي، أن البنك لا يزال مستمر في السياسة التوسعية في ظل دعم معدلات التضخم في الارتفاع، بالإضافة إلى عدم تحديد البنك لميعاد محدد لسحب برنامجه التحفيزي.

 

هذا وتنتظر الأسواق اليوم قرار البنك الاحتياطي الفدرالي بشأن أسعار الفائدة مع توقعات بتثبيت السياسة النقدية بعد إشارة رئيسة البنك يلين من قبل إلى ضعف معدلات التضخم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أكثر من ملياري جنيه قيمة السيارات المُفرج عنها بجمارك الإسكندرية في أغسطس‎