أخبار عاجلة
تعرّف على متوسط سعر الدولار في البنوك -
ضبط 6 أطباق لحوم فاسدة بمدينة الشهداء -

5 مناطق صناعية في البحر الأحمر ضمن استراتيجية 2030

5 مناطق صناعية في البحر الأحمر ضمن استراتيجية 2030
5 مناطق صناعية في البحر الأحمر ضمن استراتيجية 2030

اجتمع المهندس أحمد عبدالرازق، رئيس هيئة التنمية الصناعية، الأربعاء، مع اللواء أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر، لبحث الرؤية الجديدة في التنمية الصناعية بالمحافظة من خلال إقامة مناطق صناعية لأول مرة في تاريخها.

وبحسب بيان، استعرض المحافظ استراتيجية التنمية المستدامة 2030 بالمحافظة والتي تستهدف إقامة 5 مناطق صناعية بالمحافظة للمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر صديقة للبيئة في كل من سفاجا «على مساحة مقترحة 200 ألف م2» والغردقة «84 ألف م2» والقصير «106 ألف م2» ومرسي علم «105 ألف م2» ورأس غارب «85 ألف م2».

وأكد رئيس الهيئة على الدعم الكامل من هيئة التنمية الصناعية لخطط المحافظة من خلال إقامة 5 مناطق صناعية فضلًا عن بحث إقامة منطقة للصناعات القائمة على المحاجر برأس غارب على مساحة مليون م2 ومنطقة أخرى للمجازر والصناعات القائمة على اللحوم بحلايب وشلاتين على مساحة مليون م2، خاصة لتوافر مدخلات الصناعة بكلا المنطقتين.

وأشار «عبدالرازق» إلى أن «محافظة البحر الأحمر لديها مقومات استثمارية وإمكانيات كبيرة بالنسبة لكل المشروعات التي ستتم على أرضها»، مؤكدًا ضرورة تنوع مصادر الدخل بالمحافظة وعدم اعتمادها على صناعة السياحة فقط، فتنوع مصادر الدخل بها هو أساس استدامة النمو الاقتصادي المصري، حيث إن الصناعة هي الركيزة الأساسية للنمو وتخطي أي أزمات اقتصادية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق السلطنة الثالث عربيا في مؤشر الحكومة الإلكترونية في عام 2017
التالى وزير الطاقة يبحث مع نظيره العراقي فرص الاستثمار