أخبار عاجلة
الدولار تحت ضغط مخاوف إغلاق الحكومة الأمريكية -

الدولار النيوزيلندي ينخفض إلى أدنى مستوياته في خمسة أشهر

الدولار النيوزيلندي ينخفض إلى أدنى مستوياته في خمسة أشهر
الدولار النيوزيلندي ينخفض إلى أدنى مستوياته في خمسة أشهر

انخفض الدولار النيوزيلندي خلال تداولات اليوم الجمعة مع نهاية الأسبوع، وذلك في ظل التوترات السياسية في نيوزيلندا في ظل الانتخابات التشريعية والتي أظهرت فوز حزب العمال اليساري الذي كون ائتلاف مع حزب آخر صغير لتكوين الحكومة.

 

فوز حزب العمال بتكوين الحكومة تسبب في مخاوف لدى المستثمرين بشأن السياسات المتشددة التي قد يتبعها الحزب اليساري خاصة في ظل رغبته في الحد من عمليات الهجرة وتملك الأجانب، بالإضافة إلى التوقعات بعمل تغيرات في الصفقات التجارية وفي الهيكل الوظيفي للبنك المركزي النيوزيلندي.

 

تسبب هذا في دفع الدولار النيوزيلندي إلى الانخفاض منذ يوم أمس ليسجل أدنى مستوى في خمسة أشهر خاصة مع تعافي في مستويات العملة الفدرالية.

 

يتداول زوج الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكي حالياً عند المستوى 0.6977 بعد أن سجل اعلى مستوى عند 0.7031 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 0.7030 وسجل أدنى مستوى عند 0.6972. 

 

أما عن الدولار الأمريكي فقد عاد إلى الارتفاع اليوم في ظل انتظار الأسواق لإعلان الرئيس الأمريكي ترامب عمن سيتولى منصب رئيس البنك الاحتياطي الفدرالي خلال ولايته القادمة خلفا لرئيسته الحالية جانيت يلين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مصدر بـ«المركزي»: مستعدون لسداد 700 مليون دولار قسط نادي باريس