أخبار عاجلة
استهداف مدرعة لـ"الجيش" فى شمال سيناء -
معرض صور: برشلونة - ريال مدريد -
مباراة الزمالك والداخلية -
المسابقات تعلن ملعب مباراة الأهلي والمصري -
الزمالك يوضح إصابة ستانلي -

وزير التخطيط: العاصمة الإدارية ممولة من خارج الموازنة

وزير التخطيط: العاصمة الإدارية ممولة من خارج الموازنة
وزير التخطيط: العاصمة الإدارية ممولة من خارج الموازنة

كشف الدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، عن إنشاء شركة ممولة للعاصمة الإدارية الجديدة،  من خارج الموازنة العامة للدولة وتعتبر استثمار وسيكون لها إيرادات كبيرة.

وأكد العربي خلال ندوة نظمها المركز المصري للدراسات الاقتصادية بعنوان "ما دور الدولة" ضمن سلسلة ندوات المركز لعلاج الازمة الاقتصادية، اليوم الاثنين، أن الدولة قامت بمشروع الريف المصري الجديد فى تنمية مشروع المليون ونص المليون فدان وتم انشاء شركة للريف المصرى التى تكون 100 % ملكية عامة ، بادارة خاصة 100 % تدار بفكر اقتصادى لتحقيق العوائد من المشروع .

وأشار الوزير إلى دور  الحكومة الواضح فى مراحل النمو ووضع اطار تشريعي مناسب، مضيفا أن القرارت الاقتصادية  الاخيرة كان لا يوجد خيارات أو بدائل لاتخاذها، من أجل تحقيق  العدالة الاجتماعية.

ولفت الوزير إلى أهمية تنقية بطاقات التمونية واستهداف الفقراء لتحقيق العدالة الاجتماعية وتحقيق تكافئ الفرص في التعليم والصحة والخدمات.
ونوه الوزير بأن نحو 70 مليون مواطن من أصل 90 مليون بمصر لديهم بطاقات تموينية، مؤكدا أنه كان لزاما تحديد الفقراء لتوجيه الدعم لهم، وهو ما تقوم به الحكومة من تنقية البطاقات، ووضع المعايير الخاص بذلك، وربط قواعد البيانات، رغم أن ذلك سيستغرق فترة زمنيه بسبب تلك التحديات .
وأوضح الوزير أهمية دور القوات المسلحة كواحدة من اهم مؤسسات الدولة فى الاسراع  بنتفيذ المشروعات للوصول إلى الاهداف المرجوة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وزير الاتصالات: معرض القاهرة الدولي نقطة تحول لتنفيذ تكليفات الرئيس