أخبار عاجلة
الرئيس السيسي يوفد مندوبين للتعزية -
الحضرى يستعد لسموحة بـ"البطيخ" -
جولة حرة للاعبى منتخب الشباب فى الإمارات -

بولندا تعرض توريد ماشية لمصر

بولندا تعرض توريد ماشية لمصر
بولندا تعرض توريد ماشية لمصر

دعا المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، المسؤولين بالحكومة البولندية للمشاركة في تنفيذ المشروعات القومية الكبرى التي تنفذها الحكومة، وعلى رأسها مشروع الـ 1.5 مليون فدان للاستفادة من الخبرة البولندية الكبيرة في مجال الرى الحديث والميكنة الزراعية.

وأشار إلى أهمية دعم المبادرات التي تقوم بها الشركات المصرية والبولندية لإنشاء مراكز توزيع للمنتجات الزراعية في كلا البلدين، ما يسهم في تدفق الحاصلات الزراعية بولندا، خاصة الموالح والبصل والثوم والبطاطس.

وطالب الوزير، خلال جلسة مباحثات مع كرزيستوف يورجيل، وزير الزراعة البولندى، بتذليل جميع العقبات أمام انسياب حركة التجارة بين الجانبين وبصفة خاصة للمنتجات الزراعية والحيوانية سواء الماشية أو اللحوم الحلال.

وأكد وزير الزراعة البولندى أن بلاده على استعداد لتوفير احتياجات مصر من الماشية بشكل منتظم، مشيراً إلى إمكانية بحث التوصل إلى اتفاق في هذا الصدد بين الجهات المعنية من كلا البلدين بهدف تعزيز التعاون المستدام للاستفادة من سلالات الماشية البولندية ذات الجودة العالية.

من ناحية أخرى التقى وزير التجارة والصناعة عددا من مسؤولى الشركات البولندية المهتمة بالسوق المصرية.

وأكد قابيل أن وزارة التجارة والصناعة تستهدف في إطار استراتيجيتها الجديدة دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة لزيادة مساهمتها في معدل النمو بنحو 5%، وزيادة مساهمة الصادرات والاستثمارات والعمالة في الناتج المحلى الإجمالى بنحو 10% بحلول 2020.

وشملت لقاءات وزير التجارة والصناعة عقد لقاء موسع مع آدام ستروزيك، حاكم إقليم وارسو، وقال الوزير إن التعاون بين البلدين لابد أن يشمل المجالات الثقافية والسياحية.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تعرف على سعر الدولار في هذه البنوك.. ومفاجأة في "HSBC"