أخبار عاجلة
رئيس قطاع الأخبار يبحث تطوير قناة Nile TV -
مركز للإذاعة في «بلاط » بالوادي الجديد   -
«التموين» تنفي زيادة أسعار رغيف الخبز المدعم -
تعرّف على أسعار الدولار في بداية تعاملات اليوم -

شعبة الأسمنت: ارتفاع الأسعار لعدم رقابة الدولة على الشركات الكبرى

شعبة الأسمنت: ارتفاع الأسعار لعدم رقابة الدولة على الشركات الكبرى
شعبة الأسمنت: ارتفاع الأسعار لعدم رقابة الدولة على الشركات الكبرى

الإسكندرية - هناء أبو العز

قال محمود مخيمر، رئيس شعبة الأسمنت بالغرفة التجارية فى الإسكندرية، إن الارتفاع غير المنطقى للأسمنت، يأتى لعدم وجود رقابة من الدولة على الشركات الكبرى المنتجة، دون التركيز فقط على التاجر الصغير الذى يتم إصدار أحكام قضائية عليهم دون وجه حق.

 

وأضاف مخيمر فى اجتماع للجمعية العمومية لوكلاء ومتعهدى الأسمنت بالغرفة التجارية، أن الشركات الكبرى تثبت سعرها أمام وزير التموين، ولكنها لا تتعامل به مع التجار، وبالتالى ترفع الأسعار دون لائحة ثابته أو سعر جبرى.

 

وقال رئيس الشعبة، إن شركات الأسمنت تربح 300%، خاصة بعد قرارات رئيس الوزراء السابق، إبراهيم محلب، بالتعامل بالفحم لتخفيض التكلفة.

 

من جانبه عبر عضو مجلس النواب عن دائرة العامرية أحمد الشريف، عن استعداده لتقديم المساعدات اللازمة لتجار الأسمنت، لإنهاء مشكلاتهم والعمل على تخفيض الأسعار والحد من أزمة ارتفاعها للحد من معاناة المواطنين.

 

وأوضح الشريف، أن المشكلة تمثل أمنا قوميا لمصر، مطالبًا بتكاتف جميع الجهود لحلها، وتقديم مذكرةلمجلس النواب تشرح المشكلات كافة.

 

وقال أحمد خليل خيرالله عضو مجلس النواب عن دائرة برج العرب، إن تفاقم أزمة ارتفاع الأسمنت، أرهقت الشارع المصرى، ولابد من تدخل الحكومة، لحلها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وزير الاتصالات: معرض القاهرة الدولي نقطة تحول لتنفيذ تكليفات الرئيس