أخبار عاجلة
موجز الأخبار العالمية صباح الثلاثاء 21 فبراير 2017 -
مقتل11 مدنيا بينهم أطفال بقصف تركى على ريف حلب -
12 مايو.. حفل توزيع جوائز الـ"موركس دور" فى لبنان -
زراعة الدقهلية: تجهيز صومعتى قمح بسعة 120 ألف طن -

البشير يفتتح اليوم المشروع الزراعي الثاني للراجحي في السودان

البشير يفتتح اليوم المشروع الزراعي الثاني للراجحي في السودان
البشير يفتتح اليوم المشروع الزراعي الثاني للراجحي في السودان

أكملت شركة الراجحي الدولية للزراعة والاستثمار استعداداتها لاستقبال الرئيس السوداني عمر البشير اليوم، حيث سيدشن المرحلة الأولى من مشروع "الكفاءة" الثاني في منطقة الغابة بمحلية الدبة في أقصى شمال البلاد بحضور رئيس مجلس إدارة الشركة سليمان الراجحي.

وقال معتمد محلية الدبة أحمد أبوزيد عثمان لـ"الرياض" إنه وقف أمس على آخر استعدادات مجموعة الراجحي لاستقبال البشير اليوم بالمشروع، مؤكدا أن الاستعدادات قد اكتملت تماما لافتتاح المرحلة الأولى للمشروع الواقعة في مساحة خمسين ألف فدان.

وأوضح أن المشروع يقع في منطقة الحوض النوبي وتحديدا في "وادي الملك" وحاليا يروى من المياه الجوفية، مؤكدا أنه تمت المصادقة على شق ترعة للمشروع من النيل مباشرة بطول 38 كيلو مترا وأن المستتثمر الراجحي سيبدأ فيها العمل مباشرة بعد افتتاح المرحلة الأولى للمشروع.

وأكد أبوزيد أن المساحة الأولية تمت زراعتها بنجاح بمحصول القمح والأعلاف، مشيرا إلى أن حكومة المحلية تعول على المشروع كثيرا في التنمية والخدمات المجتمعية التي سيقدمها الراجحي للمجتمع المحلي.

وشدد على أن الاستثمار في المحلية عمل استراتيجي ومفتوح لكل من رغب في الاستثمار، داعيا المستثمرين السعودين الراغبين في الزراعة إلى حذو تجربة الراجحي والقدوم إلى المحلية ومشروع الراجحي يمتد في محليتي الدبة والقولد على مساحة 300 ألف فدان لزراعة القمح والتمور والأعلاف إلى جانب الإنتاج الحيواني، وهو الثاني بعد مشروع "الكفاءة" الأول في محلية بربر بولاية نهر النيل شمالي العاصمة الخرطوم.

وقال المعتمد إن 200 ألف فدان من المساحة المخصصة للمشروع تقع في محلية الدبة.

وكان وزير الاستثمار السوداني أعلن في وقت سابق أن استثمارات الراجحي في البلاد تجاوزت 1.1 مليار دولار.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وزير التخطيط: مصر ملتزمة بتحقيق «التنمية المستدامة»