أخبار عاجلة
بلدية أبوعريش تغلق 10 محطات وقود مخالفة -
«مدني نجران» يخمد حريق مستودع أثاث -
المكافآت تنهال على الفرسان -

توقعات بتباطؤ نمو الاقتصاد الأمريكي بعد تولي “باول” رئاسة الفيدرالي

توقعات بتباطؤ نمو الاقتصاد الأمريكي بعد تولي “باول” رئاسة الفيدرالي
توقعات بتباطؤ نمو الاقتصاد الأمريكي بعد تولي “باول” رئاسة الفيدرالي

من المتوقع أن تشهد السنوات الأولى لـ “جيروم باول” في رئاسة مجلس الاحتياطي الفيدرالي – لو تمت الموافقة على ترشيحه – تباطؤاً في النمو الاقتصادي الأمريكي، وفقاً لتحليل جديد للبنك الاحتياطي الفيدرالي في “سانت لويس”. ومن بين التغييرات السبعة في منصب رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي منذ الحرب العالمية الثانية، رافق خمسة منهم تباطؤ في النمو في السنوات الثلاث التي أعقبت التعيين مقارنة بالفترة السابقة للتغيير، وبالنسبة لآخر أربعة رؤساء للبنك المركزي، فإن نمو الناتج المحلي الإجمالي السنوي بعد أربع سنوات من التغيير كان أقل بمقدار 1.9%.

وتباطأ متوسط نمو الاقتصاد بنحو 0.6% بعد السنة الأولى التي أعقبت تولي كل من “وليام مارتن” و”بول فولكر” و”بن برنانكي” منصب رئيس الاحتياطي الفيدرالي، وهو أقل مما كان عليه في السنة السابقة لتولي المنصب.

ويلاحظ التقرير أيضاً أن الاقتصاد نما بوتيرة أسرع في السنة الأولى بعد تعيين “آرثر بيرنز” و”جي ويليام ميلر” و”ألان جرينسبان” و”جانيت يلين”.

ويرى أحد خبراء الفيدرالي أن النمط التاريخي المبين في التحليل قد يكون مجرد مصادفة، أو أنه يعكس عدم اليقين المتزايد في الأسواق المالية والاقتصاد مع تغير قيادة البنك المركزي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مصدر بـ«المركزي»: مستعدون لسداد 700 مليون دولار قسط نادي باريس