أخبار عاجلة
1798 فندقاً و5107 وحدات سكنية مفروشة بنهاية 2017م -
المملكة تتقدم خمسة مراكز في مؤشر مدركات الفساد -

الدولار الأسترالي يعاود الارتفاع ليقلص خسائره يوم أمس

الدولار الأسترالي يعاود الارتفاع ليقلص خسائره يوم أمس
الدولار الأسترالي يعاود الارتفاع ليقلص خسائره يوم أمس

ارتفع الدولار الأسترالي خلال تداولات اليوم وذلك بعد الخسائر التي سجلها يوم امس، حيث حقق استفادة من التراجع الكبير للدولار الأمريكي الذي يشهده اليوم مقابل الين الياباني والعملات الرئيسية.

 

البيانات الاقتصادية تغيب عن الدولار الأسترالي اليوم وهو ما دفعه إلى التأثر بتحركات الدولار الأمريكي، فقد انهارت العملة الفدرالية إلى ادنى مستوى جديد منذ ثلاثة سنوات مقابل سلة من العملات الرئيسية مما سمح للدولار الأسترالي الارتفاع وتقليص الخسائر التي سجله يوم أمس.

 

مؤشر الدولار الذي يقيس أداءه مقابل سلة من العملات انخفض ليسجل ادنى مستوى في ثلاثة سنوات عند 89.69.

 

هذا وقد ارتفعت أسعار الذهب لتقترب من اعلى مستوياتها منذ أربعة أشهر الأمر الذي زاد من الدعم العملة الأسترالي التي تتحرك بعلاقة طردية مع أسعار الذهب.

 

يرجع هذا التغير في مستويات الدولار الأمريكي والذي تسبب في تحركات الدولار الأسترالي والعملات الأخرى إلى التوقعات بقيام البنوك المركزية العالمية بسحب التحفيز وتشديد السياسة النقدية وهو الأمر الذي دفع العملات إلى الارتفاع مقابل الدولار.

 

يتداول زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي حالياً عند المستوى 0.8005 بعد أن سجل اعلى مستوى عند 0.8012 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 0.7996 وسجل أدنى مستوى عند 0.7993

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ارتفاع مخزونات النفط الأمريكية لثاني أسبوع وهبوط مخزونات البنزين