أخبار عاجلة
أمير نجران يستعرض إنشاءات نادي شرورة -
طالبات جامعة الطائف يتبرعن بالدماء للوطن -

«البترول»: إنتاج 700 مليون قدم مكعب غاز يومياً من «غرب الدلتا» نهاية 2018

«البترول»: إنتاج 700 مليون قدم مكعب غاز يومياً من «غرب الدلتا» نهاية 2018
«البترول»: إنتاج 700 مليون قدم مكعب غاز يومياً من «غرب الدلتا» نهاية 2018

تفقد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أعمال المرحلة الثانية من مشروع إنتاج الغاز من حقول غازات غرب الدلتا «شمال الإسكندرية-غرب المتوسط العميق»، التي تشمل حقلي جيزة وفيوم والجاري تنفيذهما وفق خطة عاجلة لبدء الإنتاج بنهاية عام 2018، بمعدلات تتراوح ما بين 500 إلى 700 مليون قدم مكعب غاز يومياً.

كما تفقد وزير البترول تسهيلات المعالجة البرية بشركة رشيد الجاري إعادة تأهيلها والتجهيزات الجديدة في المحطة البرية التي يتم إنشاؤها استعداداً لاستقبال إنتاج الغاز من حقل ريفين نهاية عام 2019، وكذلك الإنشاءات في منطقة الشاطئ، حيث تم الانتهاء من مد ولحام خطوط الغاز الرئيسية وجاري الاستعداد لاختبار كامل خطوط المشروع.

وأوضح وزير البترول، في بيان، الثلاثاء، أن المشروع يتم تنفيذه بأحدث تكنولوجيات الآبار من فوق قاع البحر وشهد معدلات أداء متميزة في تنفيذ خطة تنميته، حيث تم وضع المرحلة الأولى من المشروع حقلي «تورس وليبرا» على الإنتاج باستخدام التسهيلات البرية لشركة البرلس، في نهاية مارس 2017، وذلك قبل الموعد المحدد بـ8 أشهر بمعدلات إنتاج 700 مليون قدم مكعب يومياً من 9 آبار.

وتم خلال الجولة عقد الاجتماع الدوري الثامن للجنة العليا المشكلة لمتابعة المشروع، حيث تم استعراض معدلات العمل بالمشروع والخطوات التنفيذية لخطة التعجيل بالإنتاج باستخدام تسهيلات المعالجة البرية بشركة رشيد الجاري إعادة تأهيلها من خلال الكوادر الهندسية والفنية بشركتي إنبي وبتروجت.

كما تناول الاجتماع تنمية حقل ريفين المخطط بدء إنتاجه بمعدل إنتاج أولي 350 مليون قدم مكعب يومياً من خلال إنشاء تسهيلات برية جديدة تتضمن إنشاء محطة برية جديدة لمعالجة غازات حقل ريفين، وجاري دراسة زيادة طاقتها الاستيعابية إلى 900 مليون قدم مكعب، ومن المخطط أن يصل إجمالي إنتاج المشروع إلى 6. 1 مليار قدم مكعب غاز يومياً، وجاري إنشاء خطي أنابيب بطول 70 كيلو متر لنقل غازات حقول جيزة وفيوم وريفين إلى تسهيلات المعالجة الخاصة بها.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «جمعية المصدرين» تبحث مع 75 شركة غانية زيادة صادرات الصناعات الهندسية
التالى وزيرة التخطيط: إطلاق تطبيق إلكتروني يسمح للشباب بتحديث استراتيجية 2030