أخبار عاجلة
شبيه «شمعون» يعطل نظام أمانة «العروس» -
انتهاء أزمة جنش مع الزمالك والحارس يعتذر -
ضبط صاحب شركة استولى على 50 طن سكر في سوهاج -
الجيش الإيراني يبدأ مناورات برية كبرى -
السلطات التركية تفجر سيارة مشبوهة في اسطنبول -

الأربعاء.. بدء المرحلة الثالثة من مزاد "حق الشعب" للأراضي المستردة

الأربعاء.. بدء المرحلة الثالثة من مزاد "حق الشعب" للأراضي المستردة
الأربعاء.. بدء المرحلة الثالثة من مزاد "حق الشعب" للأراضي المستردة

تبدأ لجنة استرداد أراضي الدولة -برئاسة إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية- المرحلة الثالثة من مزاد "حق الشعب" للأراضي المستردة يوم الأربعاء المقبل.

وتبدأ المرحلة الثالثة للمزاد، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، بطرح مساحة 1775 فدانا بمنطقة الشلوفة بالسويس مقسمة لقطع تتراوح مساحاتها بين 11 إلى 30 فدانا، بالإضافة إلى طرح مساحة 1301 فدان بمنطقة المراشدة غرب بمحافظة قنا مقسمة إلى قطع تتراوح مساحاتها بين 8 إلى 35 فدانا.

وتنظم هيئة الخدمات الحكومية المزاد لصالح الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية بوزارة الزراعة، حيث يدفع المتقدم للمزاد 2000 جنيه تأمينا عن كل فدان قبل دخول المزاد، على أن يلتزم بسداد 5% من قيمة الأرض بمجرد أن يرسو المزاد عليه.

وكانت المرحلة الأولى من مزاد "حق الشعب" للأراضي المستردة بدأت في أواخر أغسطس الماضي، فيما عقدت المرحلة الثانية في مطلع أكتوبر الماضي.

وكانت لجنة استرداد الأراضي قررت -في أبريل الماضي- البدء في طرح الأراضي المستردة في مزادات علنية لمنع الاعتداء عليها مرة أخرى والاستفادة منها في خطة التنمية التي تقودها الدولة، على حد قولها.

وقال محلب، في تصريح له مطلع نوفمبر الجاري، إن اللجنة استردت خلال 9 أشهر 800 ألف فدان، بالإضافة إلى مليار و800 ألف جنيه تعويضا عن استخدام أراض في غير تخصيصها.

وسبق أن قررت اللجنة منح نسبة 35% خصما لكل من يقوم بالسداد الفوري لمستحقات الدولة عن أراضيها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وزير الاتصالات: معرض القاهرة الدولي نقطة تحول لتنفيذ تكليفات الرئيس