أخبار عاجلة
أمير نجران يستعرض إنشاءات نادي شرورة -
طالبات جامعة الطائف يتبرعن بالدماء للوطن -

«رجال الأعمال» تبحث آليات التعاون مع «العقاري العربي» في تمويل المشروعات

«رجال الأعمال» تبحث آليات التعاون مع «العقاري العربي» في تمويل المشروعات
«رجال الأعمال» تبحث آليات التعاون مع «العقاري العربي» في تمويل المشروعات

عقدت لجنة التشييد بجمعية رجال الأعمال المصريين، برئاسة المهندس فتح الله فوزي، نائب رئيس الجمعية، رئيس لجنة التشييد، اجتماعاً موسعاً مع رئيس البنك العقاري المصري العربي، لبحث آليات تعزيز التعاون المشترك بين الجمعية والبنك فى تمويل الشركات والمطورين العقاريين.

وأكد المهندس فتح الله فوزي، نائب رئيس الجمعية، رئيس لجنة التشييد، على أهمية إزالة كافة التحديات التي تواجه الشركات العقارية و المطورين العقاريين فى التعامل مع البنوك، وبحث إيجاد آليات جديدة للتعاون المشترك بين الجمعية والبنك العقاري المصري العربي لتمويل المشروعات العقارية والمطورين العقاريين.

وأضاف «فوزي» أن «ارتفاع أسعار الأراضي من أبرز التحديات التي تواجه المطورين العقاريين في الحصول على التمويل المناسب لتغطية كافة إنشاءات المشروع في ظل ارتفاع أسعار الأراضي، خاصة أنها تمثل من 40 إلى 50% من تكلفة المشروع».

من جانبه، أكد عمرو فؤاد كمال، رئيس البنك العقاري المصري العربي، أن خطة مجلس إدارة البنك تستهدف تعزيز دور البنك كشريك استراتيجي للتطوير العقاري والتنمية العمرانية في مصر خلال المرحلة المقبلة.

وقال «كمال»، خلال اجتماع لجنة التشييد بجمعية رجال الأعمال المصريين، الأربعاء، برئاسة المهندس فتح الله فوزي، رئيس اللجنة، إن البنك مستعد لتمويل الشركات العقارية، وبشكل أكبر للمطورين العقاريين في مجال المراكز التجارية ومراكز العلاج ومناطق التخزين وإنشاء المدارس والجامعات.

وأكد رئيس البنك العقاري المصري العربي أن فكر إدارة البنك تتجاوز حدود المشروعات السكنية لتشمل التنمية العمرانية مع التوسع في تمويل وتقديم الخدمات المصرفية والتجارية.

وحول آليات التمويل المتاحة لدى البنك، قال «كمال»: «أنا شخصيا من أنصار مدرسة أنه لا شىء مستحيل»، مشيرا إلى أن البنك جاهز لتمويل المشروعات، وكذلك الشركات الناشئة، مؤكدا أنه تم إنشاء إدارات متخصصة للدراسات الإنشائية والاستثمارية لطرح منتجات وأساليب تمويلية غير تقليدية.

ولفت إلى أن البنك تعاقد مع شركات تطوير عقاري حكومية كبيرة من بينها شركة النصر للإسكان، وشركة المعادي ومصر الجديدة للإسكان.

وحول مشاركة البنك في تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، قال رئيس البنك العقاري المصري العربي إن البنك مؤمن بدوره في تنمية المشروعات الصغيرة، ورحب بالتعاون مع جمعية رجال الأعمال، والتنسيق من أجل تمويل هذه النوعية من المشروعات.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «إيتيدا» تستعرض التجربة المصرية في مجال التعهيد بمؤتمر «إكسبو 2017»
التالى رئيس البورصة: مقترح متكامل عن آلية بيع الأسهم المقترضة أمام الجهات الرقابية