أخبار عاجلة

سعر الدولار اليوم الثلاثاء في البنوك والسوق السوداء.. نرصد لكم أحدث الأسعار الفعلية!

سعر الدولار اليوم الثلاثاء في البنوك والسوق السوداء.. نرصد لكم أحدث الأسعار الفعلية!
سعر الدولار اليوم الثلاثاء في البنوك والسوق السوداء.. نرصد لكم أحدث الأسعار الفعلية!

كتب : محمد الحسيني الثلاثاء، 22 نوفمبر 2016 09:37 ص

دولار

استقرت أسعار صرف الدولار داخل البنوك والتي شهدت ارتفاعا كبيرا خلال تعاملات هذا الأسبوع عند مستويات أمس، وكذلك جاءت أسعار السوق الموازية لشراء وبيع "الأخضر" في التعاملات الصباحية اليوم الثلاثاء، قريبة من الأسعار التي عرضتها البنوك.

وواصل الدولار ارتفاعه في البنوك يوم أمس الاثنين، ووصل في بعضها إلى مستوى 18 جنيها، كما أن أغلب البنوك رفعت أسعار شراء الدولار لتزيد على 17.40 جنيه.

وسجل الدولار أعلى سعر له بتعاملات اليوم الثلاثاء الصباحية في البنك الأهلي المصري ، حيث وصل إلى 17.40 جنيه للشراء و 17.60 جنيه للبيع.

وكذلك سجلت أسعار الصرف ببنك المصرف المتحد نحو 17.40 جنيهًا للشراء، و17.60 جنيهًا للبيع.

وسجل سعر الدولار في بنك "مصر ـ إيران" للتنمية 17.65 جنيه للبيع، و17.25 جنيه للشراء، وفي بنك القاهرة 17.75 جنيه للبيع و17.25 جنيه للشراء.

وسجل الدولار 17.65 جنيه للبيع و17.15 جنيه للشراء في البنك التجاري الدولي.

ووصل سعر الصرف لدى بنك الإسكندرية لـ 17.31 للشراء و 17.70 للبيع، بينما حقق في البنك العربي الافريقي الدولي 17.30 للشراء و 17.70 للبيع.

وعرض بنك البركة خلال تعاملات اليوم الصباحية سعر شراء الدولار بـ 17.26 جنيه  و 17.79 للبيع.

وعمت موجات التفاؤل بين أوساط الاقتصاديين بعد ارتفاع الدولار إلى معدلات تقترب من 18 جنيها مرة أخرى، بعد استلام مصر الدفعة الأولى من قرض صندوق القرض الدولي، الذي بث شعور الاطمئنان بين المواطنين بسرعة تحسن الأوضاع الاقتصادية في البلاد.

ويرى خالد عبدالفتاح أستاذ التمويل والاستثمار بجامعة عين شمس، أن ارتفاع الدولار سببه اضطراب في العرض والطلب بعد وقف الاستيراد، مؤكدا أنه لا توجد آلية حقيقية لتقليل الفجوة.

وأدى الطلب الكبير على العملة الخضراء من قبل المستوردين في ظل ندرة المعروض وعجز الحكومة عن توفير السيولة الكاملة المطلوبة من المستوردين والعاملين بمجالات تتوقف جميعها على "الدولار"، إلى ارتفاعات مفاجئة بأسعار الصرف ونشاط كبير بالسوق السوداء التي كانت قد تراجعت لفترة عقب قرار "التعويم".

وقال محللون إن صعود الدولار خلال الأيام الماضية "طبيعي" لحين الوصول إلى سعر مناسب يرضي الراغبين في بيع وشراء الدولار.

وستظل الأسعار تتحرك صعودا وهبوطا لحين الوصول إلى نقطة تلاقي بين الطلب والعرض، وهي النقطة التي يرضى فيها البائع والشاري للدولار على السعر المتداول داخل البنوك.

وقال اقتصاديون إن "عودة الدولار للارتفاع حاليا تعطي انطباعا أن هناك صعودا جديدا للدولار وهو ما سيدفع حائزوه إلى الإحجام عن بيعه مجددا".

م.ن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وزير الاتصالات: معرض القاهرة الدولي نقطة تحول لتنفيذ تكليفات الرئيس