أخبار عاجلة
تباين في صحف عربية بشأن المطالب من قطر -
أصالة بعد إخلاء سبيلها بكفالة: الله يخليكم ! -
ما الذي سيحدث إذا ثبتت إعاقة ترامب لسير العدالة؟ -
هلاك 52 مهاجرا في صحراء النيجر -
«نيكي» يرتفع لليوم الثالث مع دعم من ضعف الين -
أسهم أوروبا تتراجع متأثرة بخسائر قطاع السيارات -

سفير الكويت في ختام زيارة لأسوان: التعاون مع مصر يشهد طفرة بالمشروعات التنموية

سفير الكويت في ختام زيارة لأسوان: التعاون مع مصر يشهد طفرة بالمشروعات التنموية
سفير الكويت في ختام زيارة لأسوان: التعاون مع مصر يشهد طفرة بالمشروعات التنموية

أشاد محمد صالح الدويخ، سفير الكويت بالقاهرة بمستوى النمو والتقارب الذي تشهده العلاقات الأخوية الوثيقة بين مصر والكويت في مجال العمل الخيري والإنساني.

وأكد أن هناك العديد من المشاريع التنموية والخيرية التي تتم بتمويل من جهات كويتية متعددة في المحافظات المصرية كافة في إطار اتفاقيات التعاون الثنائية المبرمة في هذا الصدد.

وأوضح الدويخ أن الفترة المقبلة سوف تشهد افتتاح مزيد من المشروعات الموجهة للفئات والمناطق الأكثر احتياجًا بما يجسد اهتمام الكويت، حكومة وشعبًا، بمساندة جهود التنمية وتلبية الاحتياجات المتزايدة للسكان المحليين في عدد من المحافظات.

وعبّر السفير الكويتي عن سعادته بزيارة أسوان التي تمتلك تاريخًا عريقًا وإمكانات أثرية وسياحية هائلة، منوهًا بطيبة أهلها وترابطهم وسعيهم الدائم لتطوير مدينتهم.

جاء ذلك في تصريحات للدويخ، الخميس، في ختام زيارة لمحافظة أسوان، افتتح خلالها مستشفى «حفصة العوضى» التخصصي بأسوان، بحضور القيادات الرسمية والشعبية بالمحافظة، الذي أقيم على مساحة ٢٠٠ متر مربع، بتكلفة تتجاوز ٢٠ مليون جنيه وتمويل عدد من الجهات الكويتية، منها بيت الزكاة الكويتي، وجمعية إحياء التراث الإسلامي بالكويت، فضلًا عن جولة في مؤسسة مجدي يعقوب لعلاج أمراض القلب سلم خلالها تبرعًا من مواطنة كويتية لدعم خدمات المركز العلاجية. ونوه الدويخ بالطابع الإنساني لفعاليات الزيارة، مؤكدًا أن الكويت معروفة منذ القدم بالحس الخيري وتقديم يد العون للأشقاء، وأنها تحاول أن ترد جانبًا من المساندة التي تلقتها من مصر في الماضي.

يذكر أن مستشفى حفصة العوضي، الذي افتتح، اليوم، تقدم خدماتها العلاجية لأبناء المنطقة والمناطق المجاورة، وتبلغ الطاقة الاستيعابية للمستشفى ٤٠ سريرًا إلى جانب عدد من العيادات المتخصصة والعيادات الخارجية، إضافة إلى أقسام للتخصصات النادرة والعمليات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى سؤال برلمانى حول دخول المنتجات التركية دون جمارك