أخبار عاجلة
التحقيق مع 6 متهمين خطفوا صاحب مقهي بالهرم -
السيطرة على حريق بشقة سكنية بطوخ -
حبس عصابة «تهريب الأدوية» 15 يوما -
مونشنجلادباخ يعمق جراح انجولشتات -
اتحاد الكرة ينعي والد أبوتريكة -
لاتسيو وميلان يواصلان صحوتهما في الدوري -
كين «المئوي» يضع توتنهام في وصافة الدوةري -

بالفيديو.. خبير اقتصادي يفجر مفاجأة جديدة عن سعر الدولار

بالفيديو.. خبير اقتصادي يفجر مفاجأة جديدة عن سعر الدولار
بالفيديو.. خبير اقتصادي يفجر مفاجأة جديدة عن سعر الدولار

كتب : بوابة القاهرة الأربعاء، 21 ديسمبر 2016 11:28 ص

الخبير الاقتصادي وائل النحاس

قال المحلل الاقتصادي المصري، الدكتور وائل النحاس، اليوم الأربعاء ، إن القفزة الهائلة في مؤشر البورصة المصرية بنحو 1100 نقطة جاء بدعم عمليات إعادة تقويم الأسهم داخل البورصة المصرية، بعد ارتفاعات الدولار السابقة.

لفت إلى أن التداول في بدء الجلسة وصل سعر الدولار لنحو 19 جنيها، واليوم مع أول تداول للبورصة وصل سعر الدولار لنحو 19.35 جنيه، وهو ما عظم من المكاسب الصباحية مبكرا.

وأضاف النحاس، خلال مداخلة هاتفية له عبر برنامج السوق على شاشة الغد، تقديم الإعلامي حسن فودة، أن القوة الشرائية ستظهر فور جني الأرباح المقبلة خلال جلسة يوم الخميس القادم، مشددا على أن الدولار وصل فى الوقت الراهن إلى منطقة آمنة، وموضحا أن المستهدف من عملية تعويم الجنيه هو وصوله إلى نحو 19.60 جنيه، وهو ما يناسب قيمة التخفيض من خلال ما تم من قبل البنك المركزي المصري خلال العام الجاري 2016.

وأكد النحاس، أن ارتفاع مؤشر البورصة فى الوقت الحالي هو ارتفاع وهمي ولا يعبر عن قوة تلك الشركات فى السوق المصري، ولكن تعد إعادة تقويم، لقيمة الدولار، لاسيما وأن عملية تعويم الجنيه سيضر بالكثير من الشركات العاملة في مجال العقارات بعد ارتفاع المواد الخام مثل الحديد والأسمنت، وهو ما تسبب فى الكثير من الخسائر الفادحة لها، كذلك القطاع المصرفي، والذي تكبد الخسائر جراء الحسابات المكشوفة بالعملة الأجنبية، والشركات العاملة فى مجال الكهرباء، والطاقة.

وأوضح أن قرار تعويم الجنيه لم يكن مدروسا بشكل حقيقي، وجاء مفاجئا، ما يسبب المزيد من الأزمات، متوقعا أن يصل سعر الدولار في الربع الأول من العام القادم إلى 24 جنيها.
شاهد الفيديو ...

ع د

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وزير التخطيط: مصر ملتزمة بتحقيق «التنمية المستدامة»