أخبار عاجلة
تعرف على أول صدام في ربع نهائي أمم إفريقيا -
«ساب» يربح 3,895 مليون ريال لعام 2016 -
حملة «سكني» -
النعيمي يعرض خبراته على شباب الأعمال.. غداً -
مفروشات الرقيب تطلق خدمة التسوق الإلكتروني -
أمير الشرقية يسلم "بصمة" درع أفضل مسوق عقاري -
الصرف النقدي لهواتف وسيارات المسؤولين -

نوفارتس للأدوية: مصر لازالت سوقا استراتيجية..ولن نخرج منها

نفت ، ما تم تداوله أنها تستعد للخروج من مصر، وفي ظل أزمة صناعة وسوق الدواء، في مصر.

وقالت الشركة في بيان، اليوم الأربعاء، إن مصر ما زالت سوقا استراتيجية للشركة، ولدينا التزامات طويلة المدى، تجاه المرضى والعاملين بالشركة، ونعتزم الوفاء بهذه الالتزامات، بالإضافة إلى الاستمرار في ترسيخ تواجدنا طويل المدى والذي تجاوز 50 عاما في مصر.

وأكملت، حيث تعتمد خططنا الاستثمارية على استراتيجية الشركة، ومتطلبات السوق، والظروف الاقتصادية، ونؤمن تماما أن الاقتصاد المصري يتميز بأساس قوي سيمكنه من التغلب على التحديات الحالية.

وقالت الشركة، تواجه عددا من التحديات، ولكننا نعمل بالتعاون مع الهيئات المختلفة لتطبيق التغييرات والتدابير المناسبة لدعم صناعة الدواء مع الحفاظ على البيئة الاقتصادية والتنظيمية.

كان محمود فؤاد المدير التنفيذي للمركز المصري لحماية الحق في الدواء، نشر على صفحتة صورة من إعلان على جريدة، تدعو فيه شركة نوفارتس، لجمعية عمومية في أول يناير، لمناقشة وبحث كيفية خروجها من مصر، وهذا بالتوازي مع الاستغناء عن 120 مندوب و5 مديدرين، و3 موظفين في إدارة المبيعات الدولية للشركة.

تعتبر شركة نوفارتس للأدوية، رقم واحد في سوق الدواء، حيث حققت مبيعات تقدر ب 2مليار جنيه و210 مليون، ومبيعات على مستوى العالم بأكثر من 18 مليار دولار.

كما بلغت مبيعاتها من أكتوبر 2015 وحتى أكتوبر 2016 أكثر من 36 مليار جنيه مصري، بزيادة 28% عن نفس الفترة من العام السابق، حيث تصدرت نوفارتس قائمة شركات أكبر 20 شركة أدوية في السوق المصري.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزيرة التعاون الدولي من سوهاج: تطوير مشروع الدير الأحمر بقيمة 20 مليون جنيه
التالى الأحد.. أول اجتماع للجنة العليا للسكر برئاسة «مصيلحي»