أخبار عاجلة
المقاصة يُعلن قائمته لمواجهة الأهلي -
بورصة إسطنبول تستجيب لدعوة أردوغان -

إنشاء خطوط نقل فائقة جهد 500 كيلو بطول 300 كم كمرحلة أولى لتغذية الوجه القبلي

إنشاء خطوط نقل فائقة جهد 500 كيلو بطول 300 كم كمرحلة أولى لتغذية الوجه القبلي
إنشاء خطوط نقل فائقة جهد 500 كيلو بطول 300 كم كمرحلة أولى لتغذية الوجه القبلي
عقد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اجتماعًا، اليوم، بالمهندس جمال عبدالرحيم رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء، وعدد من قيادات الشركة؛ وذلك لمناقشة الخطط المطروحة لتدعيم شبكة النقل بالوجه القبلي، في إطارالتخطيط لتقوية شبكات النقل جهد 500 ك.ف. المغذية للوجه القبلي.

واستعرض وزير الكهرباء - خلال اجتماعه مع رئيس الشركة - خطة تدعيم الشبكة المصرية لنقل الكهرباء حتى 2025، لاستيعاب القدرات المضافة من الخطة العاجلة والمخطط إضافتها إلى مشروعات التوليد المخططة، حيث تم البدء في تنفيذ خطة لتدعيم شبكة النقل لتكون قادرة على تفريغ قدرات التوليد لمواجهة الأحمال المتوقعة إما بتطوير ما هو قائم أو إضافة وتوسيع الشبكة ومهماتها.

وأكد وزير الكهرباء، على ضرورة تدعيم الشبكة حتى نجع حمادي، من خلال إنشاء خطوط نقل فائقة جهد 500 ك. بطول يصل إلى حوالي 300 كم كمرحلة أولى، ويتم ذلك بالتوازي مع تدعيم الخطوط بمحطات المحولات خلال العامين القادمين.

وتأتي هذه الجهود تضافرًا مع جهود الحكومة من وزارات ومحليات؛ لتنمية وتدعيم الصعيد.

وحضر الإجتماع، المهندس أسامة عسران نائب الوزير، والمهندس جابر دسوقي رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، والمهندسة صباح مشالي وكيل أول الوزارة للاتصال السياسي وتطوير الأداء، وعدد من قيادات القطاع.

جاء ذلك بعد تعرض عدة محافظات بالوجه القبلي لانقطاع التيار الكهربائي عنها بالكامل، بسبب الشبورة المائية التي تعرضت لها البلاد، صباح الأحد الماضي، بعد أن فوجئ أهالي محافظات (المنيا، أسيوط، قنا، البحر الأحمر، وسوهاج)، بانقطاع الكهرباء في محافظاتهم وإصابتها بالشلل التام، حيث توقفت الخدمات بشكل كامل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وزير الاتصالات: معرض القاهرة الدولي نقطة تحول لتنفيذ تكليفات الرئيس