أخبار عاجلة
«نورة» تحدد مبنى مدرسة تعليم النساء القيادة -
تكليفات جديدة بصحة الرياض -
الزمام مديراً لسياحة الشمالية -
الثالثة عشرة للأسمري -
المخيمر للمرتبة 12 -
الماجستير للحقباني -

مخزونات النفط الأمريكية تسجل زيادة مفاجئة الأسبوع الماضي بفعل قفزة للواردات

مخزونات النفط الأمريكية تسجل زيادة مفاجئة الأسبوع الماضي بفعل قفزة للواردات
مخزونات النفط الأمريكية تسجل زيادة مفاجئة الأسبوع الماضي بفعل قفزة للواردات

قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إن مخزونات النفط الخام التجارية في الولايات المتحدة سجلت زيادة غير متوقعة الأسبوع الماضي مع ارتفاع الواردات.وانخفضت صادرات النفط الخام الأمريكية، بينما ارتفع الإنتاج إلى أعلى مستوياته منذ عام 1983 على الأقل.وقالت إدارة معلومات الطاقة إن مخزونات البنزين ونواتج التقطير هبطت لأدنى مستوياتها في سنوات، رغم ارتفاع معدلات تشغيل المصافي. وأظهرت بيانات إدارة المعلومات أن مخزونات الخام ارتفعت 2.2 مليون برميل في الاسبوع المنتهي في الثالث من نوفمبر تشرين الثاني مخالفة توقعات المحللين التي كانت تشير إلى انخفاض قدره 2.9 مليون.

وزادت مخزونات النفط الخام في مركز تسليم العقود الآجلة في كاشينج بأوكلاهوما 720 ألف برميل.

وزاد استهلاك مصافي التكرير من النفط الخام بمقدار 290 ألف برميل يوميا مع ارتفاع معدلات التشغيل 1.5 نقطة مئوية إلى 89.6 في المئة من إجمالي الطاقة التكريرية.

وهبطت مخزونات البنزين 3.3 مليون برميل إلى 209.5 مليون برميل، مسجلة أدنى مستوياتها منذ نوفمبر تشرين الثاني 2014، مقارنة مع توقعات محللين في استطلاع لرويترز لانخفاض قدره 1.9 مليون برميل.

وتراجعت مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، بمقدار 3.4 مليون برميل بينما كان من المتوقع أن تنخفض 1.4 مليون برميل، لتصل إلى 125.6 مليون برميل وهو أدنى مستوى لها منذ فبراير شباط 2014 .

وارتفعت واردات الولايات المتحدة من النفط الخام الأسبوع الماضي 1.1 مليون برميل يوميا، بينما هبطت الصادرات 1.3 مليون برميل يوميا من مستواها القياسي في الأسبوع السابق لتصل إلى 869 الف برميل يوميا فقط.

وزاد الإنتاج المحلي من النفط الخام 67 ألف برميل يوميا إلى 9.62 مليون برميل يوميا، مسجلا أعلى مستوياته منذ أصبحت البيانات متاحة في 1983، بحسب بيانات إدارة معلومات الطاقة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بنك مصر يؤكد طرحه لشهادة إدخار ذات عائد أعلى للجمهور منتصف الشهر القادم
التالى الكونجرس الأمريكي يؤيد خطة للإنفاق العسكري بقيمة 700 مليار دولار