أخبار عاجلة
قانونيان لـ عكاظ: ألاعيب قطر فشلت -
سفر بعثة حج الجمعيات الأهلية بالغربية  -
نيكي ينخفض 1.17% في بداية تعاملات بورصة طوكيو -
إصابة 11 شخصًا في مشاجرة بين عائلتين بالأقصر -

أستعدادات جزيرة “جوام” الأمريكية لضربة نووية من كوريا الشمالية

وزع مسؤولو الأمن العام في جزيرة “جوام” الأمريكية نصائح مكتوبة في ورقتين على المقيمين لإرشادهم بشأن الاستعداد لهجوم نووي محتمل من كوريا الشمالية. تضم الورقتان مجموعة من التحذيرات مثل عدم النظر إلى أي وميض أو كتلة نيرانية لعدم الإصابة بالعمى، كما تحدد الإرشادات بعض الملاجئ التي يمكن الاحتماء بها وقت الهجوم بالإضافة إلى كيفية تنظيف المواد والملابس والأغراض والجسم من الإشعاعات والتلوث النووي.

أيضا تنصح الإرشادات من لم يستطع الذهاب إلى ملجأ آمن بالاختباء في مكان غير مكشوف مع تغطية الرأس، وحال النجاة من الهجوم، عليه الابتعاد سريعا عن موجة الإشعاعات التي تستغرق ثلاثين ثانية للانتشار مع التخلص من الملابس ووضعها في كيس بلاستيكي ورميها بعيدا ثم الاستحمام جيدا وعدم حك الجلد.

تحمل الإرشادات عنوان: “في حالة الطوارئ – يجب الاستعداد لهجوم وشيك بالصواريخ” وتم توزيعها على 160 ألف مواطن مقيم بالجزيرة.

وتبعد جزيرة “جوام” حوالي 3520 كيلومترا من كوريا الشمالية، وعلى أرضها توجد قاعدة جوية وبحرية وسبعة آلاف جندي أمريكي بالإضافة إلى منظومة دفاع جوي متطورة، وتجري حاليا اتصالات مكثفة ومستمرة بين القيادة الأمريكية ومسؤولي الجزيرة عقب التهديدات الأخيرة.

يُذكر أن الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” قد هدد كوريا الشمالية بنيران لم يشهدها العالم، وردت بيونج يانج بالتهديد بضربة صاروخية ضد جزيرة “جوام” ليرد “ترامب” مجددا بأن نظام “كيم يونج أون” سيندم بشدة إذا أقدم على ذلك.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المحقق الخاص في قضية التدخل الروسي يريد مقابلة مسؤولين من إدارة ترامب
التالى مصر تطرح مزايدة عالمية لبحث واستكشاف النفط في الصحراء الشرقية