أخبار عاجلة
إلغاء طائرة لعدم جدواها وتأخر 4 رحلات -

وزير الاتصالات يلتقى رئيس شركة "مينتور جرافيكس" المتخصصة فى التكنولوجيا

وزير الاتصالات يلتقى رئيس شركة "مينتور جرافيكس" المتخصصة فى التكنولوجيا
وزير الاتصالات يلتقى رئيس شركة "مينتور جرافيكس" المتخصصة فى التكنولوجيا

عقد المهندس ياسر القاضى، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لقاء مع الدكتور والدن راين رئيس شركة "مينتور جرافيكس" ومديرها التنفيذى وهى إحدى الشركات المتخصص فى تكنولوجيا التصميم الإلكتروني، وذلك على هامش زيارته إلى وادى السليكون بالولايات المتحدة الأمريكية.


وتمت مناقشة تفعيل نشاط الشركة في مصر من خلال المشاركة في المبادرة الرئاسية الخاصة بتدريب وتأهيل الكوادر التكنولوجية بهدف رفع الكفاءات لتمكينها من إيجاد فرص عمل بشركات البرمجيات المعتمدة عالميا،كما تم بحث إنشاء مركز تميز خاص بالنظم المدمجة المستخدمة في صناعة السيارات ومعمل خاص بمراجعة التصميم الالكتروني بمصر.

وتستهدف شركة "مينتور جرافيكس" بمنتجاتها وحلولها التكنولوجية تمكين شركات الأعمال من تطوير منتجات أكثر فاعلية، ويذكر أنه قد تم الاستحواذ عليها مؤخراً من قبل المجموعة الألمانية سيمنز.

 واستعرض مسئولى الشركة خدماتهم وحلولهم واستراتيجيتهم فى صناعة الإليكترونية واستثمارها فى العالم، وأكدوا على أهمية السوق المصري بالنسبة لهم والمشروعات التى تقوم الوزارة بتنفيذها وأبرزها نشر المدن التكنولوجية فى محافظات مصر.

وقال المهندس حازم الطحاوي المدير الإقليمى لشركة منتور جرافيكس بمصر لـ"اليوم السابع"، أن الشركة العالمية ستزيد من حجم أعمالها فى مصر لاسيما فى المناطق التكنولوجية الجديدة وأبرزها برج العرب فضلا عن العاصمة الجديدة حيث يتم بحث انشاء مركز للتميز بالمناطق التكنولوجية.

 ويصل حجم استثمارات شركة منتور جرافيكس بمصر  حولى حوالي 18 مليون دولار سنوياً حتى عام 2015 ،وهي تساهم في عائدات الشركة العالمية بـ 60 مليون دولار .


وتستهدف الشركة أن يصل إجمالي استثماراتها في مصر فى 2020 مابين 20 إلى 30 مليون دولار سنوياً مع زيادة أعداد الموظفين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق متحدث باسم الحكومة: اليابان لا تدرس دعم شركة توشيبا
التالى اليورو ينخفض بعد استطلاع عن الانتخابات الفرنسية