أخبار عاجلة
سعر الدولار في ٦ بنوك بمستهل تعاملات اليوم -
تباين مؤشرات البورصة بمستهل التعاملات -
عروض «السعودية للمفروشات» اليوم وغدا -
حبس شبكة دعارة مدينة نصر 4 أيام على ذمة التحقيق -

فينشر كابيتال البحريني: الوضع المالي للبنك مستقر ولدينا استثمارات في بلدان منها مصر

فينشر كابيتال البحريني: الوضع المالي للبنك مستقر ولدينا استثمارات في بلدان منها مصر
فينشر كابيتال البحريني: الوضع المالي للبنك مستقر ولدينا استثمارات في بلدان منها مصر

أكد عبداللطيف محمد جناحي الرئيس التنفيذي لبنك (فينشر كابيتال) البحريني أن الوضع المالي للبنك مستقر وجيد وسط الاضطرابات والازمات المالية التي تعاني منها المنطقة وأن البنك لديه استثمارات خارجية في بلدان من بينها مصر.
وقال جناحي في تصريحات لصحيفة (أخبار الخليج) البحرينية اليوم الأربعاء لدينا وضع مالي مستقر وجيد اليوم بسبب عدم التسرع في إصدار صكوك أو التسرع في اخذ قروض مثلما انجرف كثير من البنوك الاستثمارية .
وأضاف لدينا استثمارات في مصر وفي ليبيا من خلال حفارات نفط لا ننفق عليها من خارج أعمالها لكننا نأخذ عليها مخصصات جيدة وهي استثمارات مضمونة وجيدة إلى حد كبير.
وتوقع جناحي أن تكون السنوات القادمة سنوات صعبة بالنسبة إلى القطاع المالي نظرا للتراجع الكبير لأسعار النفط والظروف السياسية والأمنية للمنطقة.
وقال إن البنك حقق في العامين الماليين الماضيين عوائد قياسية قبل المصاريف التشغيلية والمخصصات بلغت نحو 36.6 مليون دولار، وارجع ذلك لعوامل منها تنويع الاستثمارات والتخارج من بعض المشاريع والعوائد المحققة من استثمارات في بعض مشاريع الوساطة والاستشارات.
وبدأ فينشر كابيتال عملياته التشغيلية في البحرين في أكتوبر 2005، ويمارس عمله كمصرف قطاع جملة استثماري برأسمال مصرح به قدره 500 مليون دولار أمريكي ورأسمال مدفوع بقيمة 190 مليون دولار.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق السياحة تواصل الانكماش في العالم المالي الجاري.. وقطاع الاتصالات الأعلى نموًا
التالى إيجاس توقع مذكرات تفاهم مع روسيا وعمان