أخبار عاجلة
قيادي إخواني يهاجم مبادرة عصام حجي: «فنكوش» -

وزير الخزانة الأمريكي: نسعى لتجنب الحروب التجارية

وزير الخزانة الأمريكي: نسعى لتجنب الحروب التجارية
وزير الخزانة الأمريكي: نسعى لتجنب الحروب التجارية

قال وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشين إنَّ بلاده لا تريد خوض أي حروب تجارية، لافتًا إلى أنَّها تريد بدلًا من ذلك محاولة إحداث التوازن في علاقات تجارية غير عادلة تضر بالنمو في الولايات المتحدة التي تعد المحرك الاقتصادي الأكبر بالعالم.

 

وأضاف، في تصريحات أدلى بها عقب اجتماع مع وزير المالية الألماني فولفجانج شويبله في برلين، ونقلتها صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية على موقعها الإلكتروني، حسب "أ ش أ"، الجمعة: "إصلاح حالات عدم التكافؤ، على سبيل المثال عندما تتلاعب الصين بأسعار الصرف لديها من أجل كسب ميزة تجارية تنافسية، سيشجع النمو بالفعل".

 

وتابع: "تركيزنا منصب على خلق نمو اقتصادي يخدم مصالح الولايات المتحدة وباقي العالم، فنحن لا نرغب بالدخول في حروب تجارية بل ما نريده هو التعامل مع حالات عدم التوازن في علاقات تجارية بعينها، ونحن لدينا أحد أكثر الأسواق انفتاحًا في العالم". 


من جانبه، أبدى شويبله تفاؤله قائلًا: "لن نحل جميع المشكلات مرة واحدة لكن العمل بهذا الخصوص سيتواصل بطريقة بناءة وإيجابية"، في إشارة إلى ضرورة تناول مخاوف برلين بشأن تقديم الولايات المتحدة ضريبة معدلة على التجارة القادمة إليها ورجوع البيت الأبيض في بعض القواعد المالية.
 

اقرأ أيضا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى البورصة تخاطب 25 شركة لموافاتها بالقوائم المالية السنوية بعد اعتمادها