أخبار عاجلة
عاجل.. حريق بمبني الركاب رقم 3 بمطار القاهرة -
بالصور.. أبرز 5 رياضيين مُدخنين -
الأهلي يتدرب على فترتين غدا -
عمرو مرعي يكشف حقيقة مفاوضات الأهلي والزمالك -

«رويترز»: «أليطاليا» تنوي تسريح 2037 موظفا وخفض رواتب طيارين

«رويترز»: «أليطاليا» تنوي تسريح 2037 موظفا وخفض رواتب طيارين
«رويترز»: «أليطاليا» تنوي تسريح 2037 موظفا وخفض رواتب طيارين

قال مسؤول نقابي لـ«رويترز» إن الخطة الجديدة لإعادة هيكلة «أليطاليا» تتضمن تسريح 2037 موظفا بالخدمات الأرضية وخفض رواتب الطيارين بين 22 و28 بالمئة وذلك في محاولة أخيرة للعودة بشركة الطيران الإيطالية إلى الربحية.

 

وأضاف المسؤول أن النقابات التي اجتمعت مع إدارة «أليطاليا» -شركة الطيران الوطنية الإيطالية- يوم الجمعة ردت على خطة خفض التكاليف التي وضعتها الشركة عبر الدعوة إلى إضراب ليوم واحد في الخامس من ابريل نيسان.

 

وقالت الشركة هذا الأسبوع إنها تتوقع العودة إلى الربحية بنهاية عام 2019 عن طريق خفض تكاليف التشغيل والعمالة بواقع مليار يورو (1.1 مليار دولار) خلال الأعوام الثلاثة المقبلة وتعديل نموذج عمل الرحلات القصيرة والمتوسطة.

 

وقالت الشركة التي تتكبد خسائر والتي تملك شركة الاتحاد للطيران حصة 49 بالمئة بها إنها تسعى لزيادة الإيرادات بنسبة 30 بالمئة إلى 3.7 مليار يورو خلال الفترة نفسها في إطار خطة إعادة هيكلة جديدة بين عامي 2017 و2021 أقرها مجلس الإدارة يوم الأربعاء.

 

وأوضحت «أليطاليا» إنها تسعى لزيادة أعداد الركاب وتعزيز استخدام طائراتها في الرحلات قصيرة ومتوسطة المدى عن طريق عرض أسعار أكثر جاذبية وفرض المزيد من الرسوم لأي خدمات إضافية مثل اختيار المقاعد وحجز الأمتعة والطعام.

 

وقال الرئيس التنفيذي لـ«أليطاليا» كرامر بول، تعليقا على أحدث محاولة لإنعاش الشركة المتعثرة «إذا لم نتمكن من المنافسة في أنحاء إيطاليا وأوروبا مع الشركات منخفضة التكلفة فسوف نفقد المسافرين جوا عبر القارات، ببساطة لا يوجد أي بديل على الإطلاق».

 

وتعهدت الاتحاد للطيران الإماراتية بعد شراء حصة في «أليطاليا» عام 2014 بإعادتها للربحية بحلول عام 2017 عن طريق خفض التكاليف وتحويل روما إلى مركز ربط بين القارات وزيادة مسارات الرحلات طويلة المدى.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سحر نصر في زيارة للمستشفى السعودي: مهتمون بالاستثمار في الصحة
التالى قابيل: زراعة 220 ألف فدان قطن طويل التيلة لتنمية صناعة الغزل والنسيج