أخبار عاجلة
مفطّراتى -

نائب وزير الصحة يطالب بتفعيل دور المجتمع المدني والقطاع الخاص بدعم القضية السكانية

نائب وزير الصحة يطالب بتفعيل دور المجتمع المدني والقطاع الخاص بدعم القضية السكانية
نائب وزير الصحة يطالب بتفعيل دور المجتمع المدني والقطاع الخاص بدعم القضية السكانية

شاركت د. مايسة شوقي، نائب وزير الصحة للسكان، السبت، في احتفالية بيوم المرأة العالمي ويوم المرأة المصرية، وإطلاق أكبر عريضة مصرية لحقوق المرأة، في مكتبة مدينة نصر العامة، والتي نظمتها حملة «أنتي الأهم»، وفريق سفراء الشباب العالمي، ومكتبة مدينة نصر العامة، فريق سيكلرز وأكثر من 15 فريق وجمعية داعمة للمرأة.

كما ألقت نائب وزير الصحة، في كلمة خلال ندوة ثقافية شارك فيها الفنانة مها أبو عوف، والدكتورة غادة عبدالرحيم، والدكتور عمرو حسن، مدرس واستشاري نساء وتوليد بكلية طب القصر العيني.

وأكدت «شوقي»، ضرورة تفعيل دور المجتمع المدني والقطاع الخاص في دعم القضية السكانية، ودعت الحضور إلى الاصطفاف القوي والمؤثر لرفع الوعي الصحي والمجتمعي، ورفع الطلب علي خدمات تنظيم الأسرة، وتبني مبدأ طفلين كفاية حتي تمر الظروف الاقتصادية الصعبة بسلام.

وشددت على الشراكة الكاملة بين القطاعات الحكومي والخاص والمدني، وأنه بتوحيد الرؤية نستطيع أن نبكر بالمخرجات التي ترفع عن كاهلنا مشقة الحياة اليومية، مطالبة بضرورة الاهتمام بتعليم الفتيات، ومناهضة ختان الإناث، ومنع التسرب من التعليم والحد من كارثية الزواج المبكر.

وفي يوم المرأة المصرية، قالت إن المرأه كلما استكملت المرأة تعليمها أتيحت لها فرص العمل، فإن مردود ذلك يعود على أفراد الأسرة جميعا.

فيما أكد الدكتور عمرو حسن، مدرس واستشاري النساء والتوليد بجامعة القاهرة وسفير التنمية العربية، على أهمية دمج دور الرجل والمرأة معا بمجال حقوق المرأة، وكيف كانت جميع الموجات السابقة التي تنادي بتحقيق المساواة تلسط الضوء فقط على المرأة ودورها في تحقيق المساواة، وأن من المهم أن يشترك الرجال أيضا ويسلط الضوء على دورهم في هذه المرحلة.

وقال: إن الاحتفال يأتي تحت شعار «مش نص بالنص»، موضحا أن المرأة ليست نصف الرجل ولكنها تشاركه الحياة سواسيا.

وأشاد بأهمية ودور المرأة في مجال العمل، وعرض ضرورة طرح قضايا حقوق المرأة بمختلف جوانبها في حضور كوادر ناجحة وفعالة في المجتمع، ونماذج مشرفة من قصص النجاح للمرأة العاملة.

وأضاف أن الاحتفالية اليوم تأتي ضمن 175 احتفالية على مستوى العالم، ويشارك فريق سفراء الشباب باسم مصر دوليا ضمن هذه الفعاليات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى البورصة تخاطب 25 شركة لموافاتها بالقوائم المالية السنوية بعد اعتمادها