أخبار عاجلة
مصرع شخصين في حادث تصادم سيارتين بحلوان -
ضبط 9 أشخاص في مشاجرة بسبب فتاة بحلوان -
135 محاميا يجددون عضويتهم لعام 2017 -
الرئيس «السيسي» يوفد مندوبين للتعزية -

البنوك تهزم السوق السوداء قبل موسم العمرة

البنوك تهزم السوق السوداء قبل موسم العمرة
البنوك تهزم السوق السوداء قبل موسم العمرة

كتب : بوابة القاهرة الجمعة، 17 مارس 2017 09:55 م

الريال السعودي

تمكنت البنوك من تقويض  السوق السوداء فيما يخص سعر الريال السعودي قبل موسم العمرة، يأتي ذلك بعد تعهد البنوك الحكومية الكبرى بضخ 700 مليون ريال للشركات السياحية خلال موسم العمرة، لضمان عدم لجوئها للسوق السوق السوداء وهو ما يحافظ علي ثبات السعر.

واتفق البنك المركزي المصري مع بنوك «الأهلي» و«مصر» و«القاهرة» على توفير 1000 ريال لكل معتمر بدلا من 500 ريال خلال عمرة أشهر، «رجب، وشعبان، ورمضان» هذا العام شريطة تقديم تأشيرة السفر وحجز الطيران؛ وذلك لمواجهة العجز المتوقع في الحصول على الريال خلال الأيام القادمة.

وشهد الريال استقرار بالبنوك والسوق السوداء منذ مطلع الأسبوع الجاري حيث بلغ سعر الريال السعودى بالتعاملات المسائية في البنوك، اليوم الجمعة، أعلي سعر شراء بقيمة، 4.86 جنيه في بنك "HSBC"، وسجل أقل سعر للشراء بقيمة 4.10 جنيه في بنك الإسكان والتعمير.
كما استقر أعلى سعر بيع للريال خلال ختام التعاملات, 4.91 جنيه فى بنك "HSBC", وأقل سعر لبيع الريال فى بنك التعمير والإسكان بقيمة 4.80 جنيه.
وسجل سعر صرف الريال السعودى في السوق السوداء ما بين 4.90 و5 جنيه للشراء، بينما 5.20 جنيه للبيع.

وكان البنك المركزى المصري قد أصدر قراره في 3 نوفمبر من العام الماضي بتحرير سعر الصرف "تعويم الجنيه"، وهو ما يعني ترك تحديد أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه المصري لقوى العرض والطلب دون تدخل من البنك.


س.س

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نشرة الاقتصاد: البنك المركزي يعلن عن الاحتياطي النقدي خلال أيام
التالى البورصة تخاطب 25 شركة لموافاتها بالقوائم المالية السنوية بعد اعتمادها