أخبار عاجلة
370 قتيلًا ومصابًا على الأقل فى زلزال إندونيسيا -
تشتت «اليسار» يدفع فرنسا للتوجه «يمينا» -
الأسد وحلفاؤه يقتربون من حسم «معركة حلب» -
نادي السـلام بالعوامية يدشن «متحف النادي» -
بيونسيه تقترب من أكبر جوائز «غرامي» -
قريبا.. شهر العسل في المريخ -
الطاقة والاستثمار تجمع السعوديين بالفنزوليين -

استقرار أسعار الدولار نسبيًا في معظم البنوك بمصر

استقرار أسعار الدولار نسبيًا في معظم البنوك بمصر
استقرار أسعار الدولار نسبيًا في معظم البنوك بمصر

«المركزي»: حوالي 1.7 مليار دولار حصيلة طرح أذون خزانة لأجل عام
استقرت أسعار الدولار في معظم البنوك اليوم، ليدور سعر الشراء حول 17.40 جنيه والبيع حول 17.70 جنيه للدولار، وسط توقعات باستمرار تذبذب السعر الأشهر المقبلة.

واستقر سعري الشراء والبيع في أكبر بنك خاص وهو البنك التجاري الدولي، مقارنة بأمس الإثنين، عند 17.45 جنيه و17.75 جنيه على التوالي، فيما استقر سعر الشراء في البنك الأهلي، أكبر بنك حكومي عند 17.40 جنيه، وانخفض سعر البيع بنحو 10 قروش عند 17.60 جنيه.

وكان سعر الدولار قد قفز بشكل متكرر، أمس، ليتجاوز 17 جنيهًا ويقترب من 18 جنيهًا، وهي القمة التي وصل لها في السوق السوداء، قبل تحرير سعر صرف الجنيه في 3 نوفمبر الماضي، واستكمل ارتفاعاته اليوم، ورغم ذلك لم يكسر سعر البيع حاجز الـ18 جنيها إلا في بنك تنمية الصادرات بعدما بلغ 18.05 جنيه، لكنه هبط اليوم إلى 17.75 جنيه، وكان أعلى سعر شراء اليوم في بنك الشركة العربية المصرفية وبلغ 17.95 جنيه.

وكان محللون من عدد من بنوك استثمار ومن بينهم رضوى السويفي، رئيس قسم البحوث بـ«فاروس»، قد توقعوا استمرار تذبذب سعر الدولار لعدة أشهر، حتى يقترب حجم المعروض من الطلب.

من جهة أخرى أعلن البنك المركزي المصري، أن حصيلة طرح أذون خزانة لأجل عام ومقومة بالدولار بلغت 1.696 مليار دولار خلال عطاءات أمس الإثنين.

وأضاف المركزي عبر موقعه الإلكتروني، اليوم الثلاثاء، أن متوسط العائد بلغ 3.749% فيما بلغ أعلى عائد 3.750%، وأقل عائد 3.720%.

وذكر البنك أن عدد البنوك المحلية التي تقدمت للعطاء بلغ 29 بنكًا بإجمالي مبالغ 1.841 مليار دولار.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وزير الاتصالات: معرض القاهرة الدولي نقطة تحول لتنفيذ تكليفات الرئيس