أخبار عاجلة
كهريا ينهي الجدل حول سيارته الجديدة -
أحمد الشيخ يوجه رسالة للمنتخب بعد انضمامه -

مصرف «الشارقة الإسلامي»يصدر صكوك بقيمة توازى 10% من رأس المال

مصرف «الشارقة الإسلامي»يصدر صكوك بقيمة توازى 10% من رأس المال
مصرف «الشارقة الإسلامي»يصدر صكوك بقيمة توازى 10% من رأس المال

مصرف «الشارقة الإسلامي»يصدر صكوك بقيمة توازى 10% من رأس المال


قال "عبد الرحمن محمد العويس" رئيس مجلس إدارة مصرف «الشارقة الإسلامي» أن الجمعية العمومية للمصرف وافقت على قرار إصدار صكوك بقيمة توازي 10% من رأس مال البنك لصالح حكومة الشارقة تخصص لأغراض وقفية ، و إن الصكوك ستكون قابلة للتحويل لأسهم، غير أن هذه الأسهم لن تكون قابلة للتداول وسيخصص ريعها لأغراض وقفية، وقال خلال الجمعية العمومية التي جرى عقدها يوم أمس في الشارقة إن هذه المبادرة رائدة من قبل حكومة الشارقة التي أبدت دوما حرصا واهتماما ببناء الإنسان وبالمبادرات المجتمعية. وسيكون الإصدار بالقيمة الاسمية، وسيرجع قرار توقيت تحويل الصكوك إلى أسهم لحكومة الشارقة.

كما أقرت الجمعية توزيع أسهم منحة بقيمة توازي 10% من رأس مال البنك، أو حوالي 242.55 مليون درهم، وسيرتفع بذلك رأس مال المصرف إلى حوالي 1.668 مليار درهم. وقال محمد عبد الله الرئيس التنفيذي للمصرف ل«الخليج» على هامش الجمعية العمومية أمس، إن أداء المصرف اتسم بالقوة في الربع الأول من العام الجاري، متوقعاً أن يحافظ المصرف على قوته في 2017 بعد أن نمت أرباحه بحوالي 13% في العام الماضي إلى 462 مليون درهم.

ولفت "العويس" إلى قوة الوضع الاقتصادي للإمارات الأمر الذي يسهم في تعزيز نمو القطاع المصرفي، خاصة مع اعتزام حكومة الدولة والحكومات المحلية مواصلة طرح مشاريع جديدة تعزز النمو في مختلف القطاعات. وقال إن قوة أداء المصرف في العام الماضي ارتكزت بالدرجة الأولى على النمو في تمويل الشركات، لافتاً إلى أن الحكومة كان لها حصة كبيرة من هذه التمويلات، إضافة إلى أنشطة الاستثمار الدولي التي حققت أداءً قوياً في 2016.

وأكد أن المصرف يعتزم مواصلة نهجه المدروس في توفير التمويلات بناء على دراسات صحيحة وعلى واقع معايير محددة وواضحة. ولفت إلى أن شركة «أساس»، ذراع الاستثمار العقاري التابع للمصرف، ساهمت بشكل جيد في نمو أرباح المصرف من خلال مشاريع عقارية وأنشطة إدارة العقارات. ولفت إلى أن الشركة تخطط لاستثمار 350 مليون درهم هذا العام على 3 مشاريع عقارية جديدة في إمارة الشارقة، المشاريع التي تتضمن وحدات سكنية ومباني تجارية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المبنى الجديد لمطار أبو ظبى يدعم قدرة التعامل مع الطائرات إلى 141 في آن واحد
التالى أسعار الذهب اليوم الجمعة 10-3-2017