أخبار عاجلة
عبد الحسين عبد الرضا أضحكنا فأبكانا -
انخفاض طلبات إعانة البطالة الأمريكية -

الدولار الأمريكي يرتفع للمرة الأولى فى 4 أيام بفعل ارتفاع السندات

الدولار الأمريكي يرتفع للمرة الأولى فى 4 أيام بفعل ارتفاع السندات
الدولار الأمريكي يرتفع للمرة الأولى فى 4 أيام بفعل ارتفاع السندات

ارتفع الدولار الأمريكي بالسوق الأوروبية يوم الاثنين مقابل سلة من العملات العالمية ،فى طريقه صوب تحقيق أول مكسب خلال أربعة أيام ،بفعل ارتفاع عوائد السندات الأمريكية لأجل عشر سنوات ، بالتزامن مع انحسار المخاوف بشأن التوترات بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية. 

 

ارتفع مؤشر الدولار بحلول الساعة 11:45بتوقيت جرينتش إلى مستوي 93.21 نقطة من مستوي الافتتاح 92.97 نقطة وسجل أعلى مستوي 93.28 نقطة وأدنى مستوي 92.93 نقطة. 

 

أنهي المؤشر تعاملات الجمعة منخفضا بنسبة 0.3 بالمئة ،فى ثالث خسارة يومية على التوالي ،بفعل بيانات أقل من التوقعات عن أسعار المستهلكين فى الولايات المتحدة خلال تموز/يوليو.

 

وعلى مدار الأسبوع الماضي فقد المؤشر نسبة 0.4 بالمئة ،مستأنفا خسائره الأسبوعية بفعل تراجع احتمالات رفع أسعار الفائدة الأمريكية لمرة ثالثة خلال العام الحالي ،خاصة مع استمرار ضعف مستويات التضخم فى البلاد.

 

ارتفع العائد على السندات الأمريكية لأجل عشر سنوات بمقدار 2 نقطة أساس إلى 2.21 بالمئة ، وصعدت العقود الآجلة لمؤشرات الأسهم الأمريكية فى وول ستريت بأكبر صعود خلال أربع أسابيع ،مع انحسار المخاوف نسبيا تجاه التوترات بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية.

 

تغيب اليوم البيانات الاقتصادية الهامة من الولايات المتحدة عن ساحة الأسواق المالية، لذلك فمن المتوقع مع استمرار تحسن مستويات الإقبال على أصول العائد المرتفع ،أن يواصل الدولار الأمريكي الصعود مقابل معظم العملات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق البتكوين يسجل مستوي قياسي جديد فوق 4000 دولار
التالى «المركزي»: توفير 47 مليار دولار لعمليات التجارة الخارجية منذ تحرير سعر الصرف