أخبار عاجلة
عقوبات «آسيوية» تنتظر الزعيم -
المفرج: التعويض في سايتاما -
تعليق الدراسة في مكة ومحافظاتها.. غدا -
«أمانة الجوف» تتأهب لاستقبال موسم الأمطار -
أمطار متفرقة على الوجه -
ضبط شخصين استقبلا 116 ألف حبة محظورة في الجوف -
ضبط 36656 مخالفاً لأنظمة الإقامة والعمل -
أمطار غزيرة على ينبع وقرى الشمال -

استقرار الدولار الكندي ترقبا لبيانات أسعار المستهلكين ومبيعات التجزئة

استقرار الدولار الكندي ترقبا لبيانات أسعار المستهلكين ومبيعات التجزئة
استقرار الدولار الكندي ترقبا لبيانات أسعار المستهلكين ومبيعات التجزئة

استقر الدولار الكندي بالسوق الأوروبية يوم الجمعة ضمن نطاق محدود من التعاملات مقابل نظيره الأمريكي ،مع عزوف المستثمرين عن بناء مراكز جديدة ترقبا لصدور بيانات اقتصادية هامة من كندا عن أسعار المستهلكين ومبيعات التجزئة ،سوف توفر أدلة جديدة حول استمرار بنك كندا المركزي فى رفع أسعار الفائدة.

 

يتداول بحلول الساعة 12:00بتوقيت جرينتش زوج الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي حول مستوي 1.2490من سعر الافتتاح 1.2484 بعد تسجيل أعلى سعر 1.2519 وأدنى سعر 1.2376. 

 

فاجأ بنك كندا المركزي الأسواق المالية خلال أيلول/سبتمبر الماضي وقرر رفع أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس إلى 1% ،فى ثاني زيادة لأسعار الفائدة فى ثاني اجتماع على التوالي ،كان البنك قد رفع الأسعار بمقدار 25 نقطة أساس بالاجتماع السابق فى تموز/يوليو إلى 0.75% ،مبديا ثقته فى مسار النمو الاقتصادي فى البلاد.

 

وأكد البنك فى بيان السياسة النقدية أن تحركات المستقبلية تجاه أسعار الفائدة ستتوقف على البيانات الاقتصادية وتطورات الأسواق المالية العالمية ،ولذلك يترقب المستثمرين فى وقت لاحق اليوم بيانات اقتصادية هامة من كندا عن أسعار المستهلكين أهم مؤشر لقياس مستويات التضخم فى البلاد ،وعن مبيعات التجزئة أحد أهم مؤشرات قياس الإنفاق الاستهلاكي الذي يمثل أكثر من 70 بالمئة من قيمة الناتج المحلي الإجمالي.

 

يصدر بحلول الساعة 12:30 جرينتش مؤشر أسعار المستهلكين المتوقع ارتفاع بنسبة 0.3 % خلال أيلول/سبتمبر من ارتفاع بنسبة 0.1 % فى آب/أغسطس ،وتصدر بنفس التوقيت مبيعات التجزئة المتوقع ارتفاع بنسبة 0.5 % خلال آب/أغسطس من ارتفاع بنسبة 0.4 % في تموز/يوليو ،ومع استبعاد مبيعات السيارات المتوقع ارتفاع بنسبة 0.3 % من ارتفاع بنسبة 0.2 %.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «صندوق النقد» يتوقع ارتفاع معدلات النمو بمصر إلى 4.5% في 2018